2 مايو 2024 10:29 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«هيونداي» و«سامسونج» تحصلان على حق احتكار مشروعات «أرامكو»

السعودية
السعودية

حصلت شركتا "هيونداي للإنشاءات" و"سامسونج الهندسية" الكوريتين، على حق احتكار المشروعات الجديدة من شركة "أرامكو" العامة للنفط في السعودية.

ووفقًا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، اختيرت الشركتان كآخر شريك للتعاون في مجال الهندسة والمشتريات والبناء "إي بي سي" لمشروع النمو "نمات"، ما يجعلهما قادرتين على إبرام الاتفاقية الرئيسية التي تنص على إبرام العقد الاختياري والحصول على حوافز للفوز بعقد، وهذا سيساعد الشركتين على الاستفادة من المشروعات الجديدة المتعلقة بالنفط والكيميائية، التي ستطلبها "أرامكو" في المستقبل وفقا لما أعلنت عنه الشركتان، اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن تنشئ الشركتان مشروع "نمات" بالتعاون مع شركتي "RTCC ،ARPIC" السعوديتين.

"هيونداي" و"سامسونج": المشروع سيساهم في تطوير الصناعات السعودية

أوضحت الشركتان الكوريتان أن هذا المشروع المشترك سيساهم في تطوير الصناعات السعودية، من خلال تنفيذ المشروعات الرئيسية التي تسعى "أرامكو" إلى تنفيذها، ونقل التكنولوجيا، وخلق فرص عمل من خلال زيادة عدد القوى العاملة المحلية.

اقرأ أيضاً

وأقيمت مراسم إبرام الاتفاقية في المقر الرئيسي لشركة "أرامكو" في مدينة الظهران بالسعودية.

وأبرمت شركة أرامكو الاتفاقية الرئيسية بعد 10 أشهر من عقد مذكرات تفاهم مع شركاء في سبتمبر من العام الماضي، من أجل تنفيذ المشروعات الحيوية في المجالات الأربعة بما فيها الاستدامة، والتكنولوجيا، والصناعة، والمواد العالية التقنية.

شركة هيونداي تشيد بأن هذ الإنجاز سيعطي لها قدم للتوغل بالشرق الأوسط من جديد

أشادت شركة "هيونداي للإنشاءات" بالاتفاق، مؤكدة أن "هذا الإنجاز أعطى لها قدم للتوغل في منطقة الشرق الأوسط مجددًا"، مضيفة أنها ستعكف على الفوز بمزيد من العقود في الخارج بنشاط، بناء على تعزيز مكانة الشركة في الدول الشرق الأوسطية، وأبرزها السعودية.

وذكرت شركة "سامسونج الهندسية"، أنها ستسعى لترسيخ مكانتها في السعودية، من خلال تنفيذ المشروعات بنجاح على أساس خبراتها في السوق السعودية وشبكة العملاء والشركاء فيها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية شركة أرامكو هيونداي سامسونج أرامكو للنفط الاستثمارات السعودية الصناعات السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات