10 مايو 2024 12:33 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تقترح حلول سريعة للتخلص من فائض معروض زيت النخيل

زيت النخيل
زيت النخيل

تخطط إندونيسيا إلى تنفيذ مزيج زيت النخيل بنسبة 35% من وقود الديزل الحيوي، المعروف باسم بي 35، بحلول نهاية الشهر؛ للمساعدة في امتصاص فائض المعروض من زيت النخيل، بحسب ماقاله دادان كوسديانا، مسؤول بوزارة الطاقة الإندونيسية، اليوم الجمعة.

وتمتلك أكبر دولة منتجة لزيت النخيل في العالم حاليًا مزيجًا إلزاميًا بنسبة 30% من الوقود القائم على زيت النخيل في وقود الديزل الحيوي الخاص بها، وتبحث الحكومة في رفعه إلى 35% أو 40%؛ لدعم سعر ثمار زيت النخيل المحلي.

وتكافح الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا لخفض مخزونات زيت النخيل بعد حظر تصدير استمر 3 أسابيع انتهى في مايو؛ بهدف السيطرة على أسعار زيت الطهي المحلي، مما عزز المخزونات وأثقل على أسعار فاكهة النخيل وسط ذروة موسم الحصاد.

وذكر دادان، لشبكة «CNBC إندونيسيا» أن الوزارة أجرت اختبارات معملية للديزل الحيوي الذي يحتوي على ما يصل إلى 40% من وقود زيت النخيل في وقود الديزل الحيوي «B40».

وقال لوهوت بانجيتان، الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار في إندونيسيا، أمس الخميس، إن السلطات بحاجة إلى بذل جهود إضافية لخفض المخزونات وإنه يمكن امتصاص 2.5 مليون طن إضافية من زيت النخيل إذا نفذت إندونيسيا «B40».

وأوضح ساحات سيناجا، رئيس مجلس إدارة مجموعة زيت النخيل الإندونيسي، إن مخزونات زيت النخيل قفزت إلى 6.2 مليون طن في أعقاب الحظر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل إندونيسيا وقود الديزل الحيوي بي 35
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات