20 مايو 2024 01:19 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تمدد فترة التصدير لمصانع السكر حتى 20 يوليو

السكر
السكر

مددت الهند مهلة نهائية لمدة أسبوعين لتصدير 800 ألف طن من السكر، حيث عرقلت الأمطار الموسمية السنوية نقل المخزونات من المصانع إلى المواني، بحسب رويترز.

وفي الشهر الماضي، أعطت أكبر دولة منتجة للمُحليات في العالم، مطاحنها مهلة حتى الخامس من يوليو الماضي لتصدير السكر، ولكن بعض المطاحن لم تفعل ذلك؛ بسبب الأمطار الغزيرة، فجاء إخطار من الحكومة اليوم أنها تسمح للمطاحن الآن بتصدير السكر بحلول 20 يوليو.

وكانت الهند سابقًا قد سمحت بتصدير مليون طن من السكر منذ تحديد سقف محدد للصادرات في 24 مايو؛ لتنظيم الشحنات الصادرة بهدف الحفاظ على استقرار الإمدادات المحلية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن الهند التي تعاني بالفعل من الآثار اللاحقة لموجات الحر العاتية، لا تستطيع تحمل مواسم رياح موسمية سيئة قد تتسبب في كارثة لاقتصادها القائم على الزراعة، وما يتبعها من عواقب وخيمة على الأمن الغذائي للبلاد، على أمل أن يؤدي انتعاش الأمطار الموسمية إلى تخفيف تضخم الغذاء وضمان الأمن الغذائي.

وتشكل الرياح الموسمية حوالي 70% من الأمطار السنوية للبلاد، كما تروي نحو 60% من صافي مساحتها المزروعة، حيث يعتمد ما يقرب من نصف السكان على الزراعة بشكل مباشر أو غير مباشر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند مصانع السكر الأمطار الموسمية تصدير السكر الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات