5 مايو 2024 17:53 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تبدأ تصدير الدجاج إلى سنغافورة وسط نقص المعروض بالدولة المجاورة

الدجاج - أرشيفية
الدجاج - أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة في إندونيسيا، اليوم الأربعاء، أن البلاد ستبدأ تصدير الدجاج إلى سنغافورة هذا الأسبوع؛ بهدف سد النقص المستمر في الدولة المدينة بعد حظر الصادرات من ماليزيا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الزراعة الإندونيسية، كان من المقرر أن تغادر الشحنة الأولى التي تبلغ 50 طنًا من الدجاج المجمد، والتي تقدر قيمتها بملياري روبية إندونيسية، أي نحو 133,467 دولارًا، إلى سنغافورة في 15 يوليو الجاري.

وأكدت شركة الدواجن تشاروين بوخباند إندونيسيا، في بيان منفصل، أنها تتوقع تسليم إجمالي 1000 طن من لحوم الدجاج إلى سنغافورة بحلول نهاية هذا العام، وستزيد العرض وفقًا للطلب.

وأوقفت ماليزيا، التي تورد ثلث دجاج سنغافورة، صادراتها مطلع الشهر الماضي، بعدما أدى نقص الأعلاف العالمي إلى تعطيل الإنتاج المحلي والأسعار، ولهذا الأمر، تأثرت سنغافورة بشكل كبير، حيث رفعت المطاعم وأكشاك الشوارع أسعار الطبق الوطني الفعلي لأرز الدجاج.

وتم رفع الحظر جزئيًا عن بعض الدجاج الممتاز، لكنه لا يزال ساريًا على دجاج اللاحم التجاري، الذي يشكل غالبية واردات سنغافورة من الدجاج من ماليزيا، وأنواع أخرى من منتجات الدجاج.

وقال أحمد دوامي، رئيس رابطة مربي الدواجن الإندونيسية، لرويترز، إن بلاده تنتج ما بين 55 - 60 مليون طائر أسبوعيًا، بفائض يتراوح بين 15 - 20% بعد الاستهلاك المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الدجاج أسعار الدجاج اليوم أكبر مصدر للحوم الاستهلاك المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات