2 مايو 2024 05:15 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تقرر وقف وارداتها من الفحم والنفط الروسي بنهاية العام الجاري

النفط- أرشيفية
النفط- أرشيفية

قال يورج كوكيز، نائب وزير المالية الألماني، اليوم الأربعاء، إنه بلاده ستتوقف تمامًا عن شراء الفحم الروسي في أغسطس المقبل، كما ستتوقف عن شراء النفط الروسي في 31 ديسمبر، ما يمثل تحولًا كبيرًا في مصدر إمدادات الطاقة في البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن كوكيز، خطابه في منتدى سيدني للطاقة، الذي تشارك في استضافته الحكومة الأسترالية ووكالة الطاقة الدولية، أن ألمانيا ستتوقف عن شراء الفحم الروسي في غضون أسابيع قليلة، مضيفًا أن الفحم الروسي كان يشكل في السابق 40% من مزيج الفحم الألماني، ويشكل النفط الروسي أيضًا 40% من مزيج البلاد النفطي.

وأكد أن البلاد تعمل بشكل سريع على تطوير محطات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال؛ للمساعدة في سد فجوة إمدادات الغاز، موضحًا أنه يمكن للولايات المتحدة وقطر معًا توفير حوالي 30 مليار متر مكعب من الغاز في شكل مسال لأوروبا؛ حتى لا يترك فجوة كبيرة.

وذكر أن أزمة الطاقة تؤرق ألمانيا واقتصادها، إذ صعدت أسعار الواردات مثل الطاقة والأغذية والمستلزمات المستخدمة من قبل المصنعين بما يزيد على 30% في شهر مايو مقارنة بالعام الماضي، ما ساهم في تسجيل أكبر اقتصاد في أوروبا أول عجز تجاري شهري منذ 31 عامًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الروسي النفط الروسي إمدادات الطاقة الغاز الطبيعي المسال عجز تجاري أسعار النفط اليوم سعر البنزين اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات