25 أبريل 2024 13:43 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«بنك أوف أمريكا» يتوقع ركودًا معتدلًا للاقتصاد الأمريكي هذا العام

بنك أوف أمريكا
بنك أوف أمريكا

كشف «بنك أوف أمريكا» عن توقعاته للاقتصاد الأمريكي خلال العام الجاري، إذ قدر دخوله في حالة ركود معتدل مع اتجاه المستهلكين لخفض الإنفاق بفعل التضخم المتسارع.

وأشار البنك إلى أن انكماش الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، سيدفع معدل البطالة للصعود بنسبة 1%، ليصل إلى نحو 4.6%، وهو ما قد يساعد في كبح جماح التضخم.

وقال اقتصاديون في البنك الأمريكي "إن عددا من العوامل تزامنت في إبطاء الزخم الاقتصادي بوتيرة أسرع من توقعاتنا السابقة، وهو ما يشمل التضخم الذي يترك الأسر مع دخل متاح أقل للمشتريات، بالإضافة إلى الظروف المالية الأكثر صرامة".

ويعتقد محللو البنك أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة سيتراجع 1.4% في الربع الرابع من العام الجاري على أساس سنوي، يليه ارتفاع بنسبة 1% في عام 2023.

وكانت بيانات رسمية قد كشفت اليوم، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 9.1% في يونيو الماضي على أساس سنوي، في أكبر زيادة منذ عام 1981.

كما يقدر المحللون رفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة إلى نطاق بين 3.25% و3.5% بنهاية العام الجاري، ما يشمل زيادة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع شهر يوليو الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك أوف أمريكا توقعات بنك أوف أمريكا للاقتصاد الاقتصاد الأمريكي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة معدل البطالة في أمريكا التضخم في أمريكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات