30 أبريل 2024 14:01 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام إلى 2.9%

الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

خفض صندوق النقد الدولي من توقعاته بشأن نمو الاقتصاد الأمريكي للعام الجاري بسبب الزيادات في أسعار الفائدة التي أقرها مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، متوقعًا تجنب الولايات المتحدة "بالكاد" ركودًا اقتصاديًا.

وقال الصندوق، في تقييمه السنوي للسياسات الاقتصادية الأمريكية، إنه يتوقع الآن نمو إجمالي الناتج المحلي الأمريكي بنسبة 2.9% في 2022، مقابل توقعات شهر أبريل الماضي التي تحدثت عن نسبة نمو في حدود 3.7%، مخفضًا توقعه لنمو هذا الاقتصاد في العام المقبل إلى 1.7% "عوضًا عن نسبة 2.3% التي توقعها العام الماضي"، على أن يحقق معدل نمو ضئيل في حدود 0.8% عام 2024.

إلى ذلك، ذكرت السيدة كريستالينا جورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، في بيان، "ندرك أن هناك دربا يزداد ضيقًا لتجنب كساد في الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن هذا التصور ينطوي على درجة كبيرة من الغموض.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع، في السابق، نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 5.2%، وذلك قبل موجة "كوفيد-19" التي أشعلتها السلالة أوميكرون، وقبل وقت طويل من تسبب الحرب الأوكرانية في ارتفاع حاد في أسعار الوقود والأغذية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد الأمريكي نمو الاقتصاد الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية مجلس الاحتياطي الاحتياطي الفيدرالي كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات