29 أبريل 2024 22:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صورالرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسكرئيس الوزراء: التكلفة المباشرة لاستقبال مصر 9 ملايين ضيف نحو 10 مليارات دولار سنويًا
أسعار السلع

عقب زيادة البنزين والسولار.. اعرف أسعار الأسمنت اليوم الخميس 14-7-2022

أسعار الأسمنت اليوم
أسعار الأسمنت اليوم

واصلت أسعار الأسمنت اليوم الخميس 14 يوليو 2022، الاستقرار في الأسواق المحلية، على مدار نحو أكثر من أسبوع، بعدما شهدت تراجعًا الثلاثاء 5 يوليو، إذ انخفض سعر طن الأسمنت الأسود بمقدار يتراوح بين 10 : 18 جنيه بالطن، واستقر سعر الأسمنت الأبيض والمقاوم عند مستوياته المرتفعة التي سجلها الأسبوع قبل الماضي.

سعر طن الأسمنت

وتسود توقعات باحتمالية عدم حدوث أي زيادة بسعر الأسمنت؛ نظرًا لأن صناعة الاسمنت تعتمد بشكل أساسي على الفحم والطاقات البديلة، وليس على المحروقات الأخرى كالمازوت والبنزين والسولار وإنما يتم استخدامهما في النقل، وإذا حدثت زيادة سوف تكون طفيفة.

وأعلنت مصانع الأسمنت المنتجة عن زيادة أسعارها إلى 200 و300 جنيه فى الطن خلال شهر يونيو الماضي، وبالتالي لا يوجد أى مبرر لزيادة جديدة وطاقتها من الفحم والطاقات البديلة.

وتتراوح أسعار الأسمنت الأسود من 1268 وحتى أكثر من 1350 جنيهًا في الطن «تسليم أرض المصنع».

وتحرص «أسواق للمعلومات» على متابعة أسعار مواد البناء، ومنها أسعار الأسمنت بشكل لحظي ويومي، وفقًا للأسعار المعلنة من الشركات العاملة في مصر، والتي جاءت كالتالي:

أسعار الأسمنت اليوم في مصر

أسمنت لافارج

استقر سعر أسمنت لافارج «المخصوص» اليوم، ليسجل 1360 جنيهًا للطن.

أسمنت وادي النيل

ثبت متوسط سعر طن أسمنت وادي النيل، ليصل سعره إلى 1353 جنيهًا للطن.

أسمنت السويدي

سجل متوسط سعر أسمنت السويدي استقرارًا اليوم عند 1390 جنيهًا للطن.

أسمنت العربية المسلح

سجل متوسط سعر أسمنت العربية المسلح 1383 جنيهًا.

أسمنت العسكري بني سويف

وثبت متوسط سعر طن أسمنت العسكري بني سويف، ليصل إلى 1268 جنيهًا للطن.

أسمنت حلوان

استقر سعر أسمنت حلوان اليوم عند 1370 جنيهًا للطن.

أسمنت العريش «العسكري»

وصل متوسط سعر أسمنت العريش «العسكري» اليوم إلى 1275 جنيهًا للطن.

ويبلغ حجم الطاقة الإنتاجية للمصانع الوطنية طبقًا للإحصائيات الواردة من وزارة التجارة والصناعة لسنة 2021 ما يقارب 46% من إجمالي صناعة الأسمنت في مصر، متضمنة الشركات الخاصة المملوكة لرجال أعمال مصريين برؤوس أموال مصرية.

الأسمنت الأبيض

ثبت سعر «الأسمنت الأبيض العادة» عند 2600 جنيه للطن، وبلغ سعر متوسط أسمنت «سوبر سيناء» 2525 جنيهًا للطن، وسجل متوسط طن «رويال العادة» للأسمنت الأبيض 2525 جنيهًا.

ويعد الأسمنت الأبيض من أهم المكونات المستخدمة في تجهيز الوحدات السكنية.

الأسمنت المقاوم

سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم لشركة «السويس للأسمنت» نحو 1420 جنيهًا للطن، وتراوح سعر الطن بين 1430 جنيهًا «أسمنت السويدي»، و1420 جنيهًا «العربية للأسمنت».

ويصل حجم إنتاج مصر من الأسمنت إلى قرابة 50 ألف طن سنويًا، وهو نفس الاستهلاك المحلي حاليًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمنت اليوم الأسمنت أسواق للمعلومات أسعار الأسمنت اليوم في مصر سعر طن الأسمنت الأسمنت الأسود الأسمنت الأبيض الأسمنت المقاوم أسعار مواد البناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات