28 أبريل 2024 06:41 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

مستشار الأمن القومي الأمريكي: لا نتوقع أن تعزز السعودية الإنتاج النفطي على الفور

 الإنتاج النفطي للسعودية
الإنتاج النفطي للسعودية

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة لا تتوقع أن تعزز السعودية الإنتاج النفطي على الفور، وتنتظر نتيجة اجتماع منظمة "أوبك بلس" في الثالث من أغسطس المقبل.

وأضاف سوليفان: "لا أعتقد أنه يجب أن تتوقع إعلانًا معينًا على المستوى الثنائي، لأننا نعتقد أن أي إجراء إضافي يتم اتخاذه لضمان وجود طاقة كافية لحماية صحة الاقتصاد العالمي، سيتم في سياق أوبك بلس"، نقلًا عن رويترز.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قال مسؤول أمريكي لرويترز إن واشنطن لا تتوقع أي زيادة فورية في الإنتاج النفطي، نتيجة زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية.

وقد وصل بايدن إلى جدة اليوم، في رحلة تهدف إلى إعادة ضبط العلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة، والتي يتم خلالها إدراج إمدادات الطاقة والتعاون في مجال حقوق الإنسان والأمن على جدول الأعمال.

تمتلك المملكة العربية السعودية، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، الجزء الأكبر من الطاقة الفائضة داخل مجموعة أوبك بلس، وهي تحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول ومصدرين آخرين، لا سيما روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإنتاج النفطي إنتاج السعودية من النفط سعر النفط الخام سعر خام برنت زيارة بايدن للسعودية أوبك بلس انتاج اوبك من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات