16 مايو 2024 04:44 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

هل يصبح اقتصاد الهند الأسرع نموا في العالم؟

بنك الاحتياطي الهندي
بنك الاحتياطي الهندي

توقع بنك الاحتياطي الهندي (البنك المركزي)، اليوم السبت، أن يسجل اقتصاد البلاد الأسرع نموا في العالم، خلال العام الجاري، بعد تراجع التضخم عن الذروة التي وصل إليها في الآونة الأخيرة.

وقال البنك، في نشرته، اليوم السبت، إن اقتصاد البلاد ما زال مرنا في مواجهة الرياح العالمية المعاكسة، وإن هبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية من جديد، ونمو الزراعة، رفع التوقعات بأن الطلب في الريف سيلحق قريبا بالإنفاق في المدن، ويعزز الانتعاش.

وأضاف: "إذا استمر اعتدال أسعار السلع الأساسية، الذي شهدته الأسواق في الأسابيع الأخيرة جنبا إلى جنب مع تخفيف ضغوط سلسلة التوريد، فإن الفترة الأسوأ في الارتفاع الأخير في التضخم ستنتهي".

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في الهند ظل فوق 7%، متجاوزا نطاق سماح البنك المركزي للشهر السادس على التوالي.

وقال البنك: "هناك بعض الأدلة الآن على أن ضغوط سلسلة التوريد بلغت ذروتها على الصعيد العالمي وفي الهند، وبالتالي فإن المصدر الرئيسي لضغوط التضخم التصاعدية ربما ينحسر".

يذكر أن زراعة المحاصيل الصيفية تسارعت في الهند، مثل فول الصويا والقطن والبقول، نتيجة سقوط الأمطار الموسمية الغزيرة خلال النصف الأول من يوليو الجاري، رغم أن زراعة الأرز ما تزال متأخرة بسبب قلة هطول الأمطار في الولايات الشمالية.

وأعلنت وزارة الزراعة ورعاية المزارعين بالهند، أن مساحة المحاصيل الصيفية بالبلاد بلغت حوالي 59.2 مليون هكتار (142.08 مليون فدان) حتى 15 يوليو الجاري، بزيادة طفيفة عن 59.1 مليون هكتار قبل عام، وتراجعت زراعة المحاصيل بنسبة 9.3% حتى الأسبوع الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز".

وتتم زراعة المحاصيل الصيفية في أشهر الرياح الموسمية في يونيو ويوليو، بينما يبدأ الحصاد في أكتوبر من كل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند المحاصيل الصيفية بنك الاحتياطي الهندي صادرات الهند من القمح أسعار القمح الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات