14 مايو 2024 08:59 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم مخاوف الركود العالمي.. الهند تتوقع مستوى قياسيا لصادراتها في 2022

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

صرح وزير التجارة والصناعة، بيوش جويال، اليوم الثلاثاء، بأن صادرات البلاد من المرجح أن تسجل مستوى معقولًا من النمو في السنة المالية الحالية، على الرغم من الشكوك العالمية على جبهة التجارة.

وقال جويال، إنه من الواضح أن هناك علامات على تباطؤ عالمي في التجارة الدولية، وإن الهند تراقب التطورات من خلال التحدث إلى جميع مجالس ترويج الصادرات وكبار المصدرين، والمشاركة مع البعثات الهندية في الخارج.

وصرح الوزير، بأنه في ظل الوضع العالمي الحالي، ستقف صادراتنا على أساس تنافسية الأسعار والجودة، وسنقوم بمعايرة توقعات الصادرات على أساس واقع الأرض.

كما أكد الوزير، أن العالم كله يواجه تحديات قاسية، فهناك وضع جيوسياسي غير موات، والتضخم في جميع أنحاء العالم أمر مقلق، والمنتجات البترولية لا تزال مرتفعة الأسعار، ومخاوف الأمن الغذائي أيضا أمامنا، ونقص الأسمدة أصبحت تعاني منه أجزاء كثيرة من العالم.

وقال جويال، إنه في هذه الأوقات الصعبة، فإن الهند أعدت نفسها هيكليًا، وعززت استعدادنا الأساسي وقدرتنا على توسيع الصادرات، وبالتالي لا يزال من الممكن توقع مستوى معقول من النمو من العام الماضي.

صادرات الهند خلال يونيو 2022

أظهرت بيانات الحكومة الرسمية، أن الصادرات السلعية للهند في يونيو ارتفعت بنسبة 16.78% على أساس سنوي إلى 37.94 مليار دولار أمريكي، بينما تضخم العجز التجاري إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 25.63 مليار دولار أمريكي على حساب الزيادة الحادة في واردات الذهب والنفط الخام.

وتعليقًا على سياسة التجارة الخارجية الجديدة (FTP)، أكد جويال أن الوزارة تجمع المدخلات من جميع الجهات لإصدار سياسة قوية، بسبب عدم اليقين في جميع أنحاء العالم والتجارة الدولية.

كما تتطلع إلى مزيد من السهولة في ممارسة الأعمال التجارية، وتقليل عبء الامتثال، وإلغاء تجريم القوانين الحالية، وتطوير المناطق كمراكز تصدير، والترويج لمجالاتنا التقليدية.

وأشار إلى أن الحكومة تدعم المناطق الطموحة والولايات الشمالية الشرقية.

كما تحدد المنتجات الفريدة لكل منطقة التي يمكن الترويج لها في كل من الهند وفي جميع أنحاء العالم، وتتطلع لدعم البنية التحتية ذات الصلة بهذه المنتجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة الدولية الركود العالمي معدل النمو الاقتصادي الناتج المحلي الإجمالي أسعار الذهب أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات