13 مايو 2024 21:51 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الهند من النفط ترحب بروسيا على حساب العراق خلال يوليو 2022

واردات الهند من النفط
واردات الهند من النفط

تشير التوقعات إلى احتلال موسكو المرتبة الأولى في قائمة المصدرين لواردات الهند من النفط، خلال شهر يوليو الجاري، لتتجاوز منافسها الأول العراق في سوق نيودلهي، بعد ارتفاع صادرات روسيا من النفط إلى الهند بنسبة 20% خلال يونيو الماضي.

وأوضحت بيانات تقرير، صادر عن مركز تطوير الطاقة بموسكو، زيادة واردات الهند من النفط الروسي بمعدل يقترب من 20% خلال شهر يونيو 2022، وذلك بالمقارنة بمستواها في شهر مايو الماضي، كما قفزت بأكثر من 20 مرة على أساس سنوي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس"

وذكر التقرير، أن روسيا قد تصبح أكبر مورد للنفط إلى الهند، متجاوزة العراق،الذي الذي يوفر أكثر من 20% من واردات نيودلهي من النفط.

وفقًا للخبراء، تتزايد أيضًا إمدادات النفط الروسي إلى الصين.

يقول محللون، للشهر الثاني على التوالي، كانت روسيا أكبر مصدر لواردات الصين من النفط، حيث توفر 15% من إجمالي الواردات وتتجاوز السعودية.

وشدد مركز تطوير الطاقة على أن صادرات روسيا النفطية قد تكيفت بالكامل مع العقوبات، وعلى الأقل خلال الصيف، مؤكدا على عدم توقع انخفاضًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الهند من النفط صادرات روسيا من النفط واردات الهند من النفط الروسي واردات نيودلهي من النفط إمدادات النفط الروسي إلى الصين صادرات روسيا النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات