2 مايو 2024 12:39 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو العالمي بشكل ملحوظ

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

كشفت سييلا بازارباسيوغلو، مديرة إدارة الاستراتيجية والسياسات والمراجعة في صندوق النقد الدولي، اليوم الأحد، أن الصندوق يعتزم خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي بشكلٍ ملحوظ في مراجعة شهر يوليو، وذلك وسط معاناة وزراء المالية حول العالم مع قائمة خيارات تتقلّص كل يومٍ أكثر لمعالجة المخاطر المتفاقمة.

وقالت سييلا، إن ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة، وتباطؤ تدفقات رأس المال إلى الأسواق الناشئة، والتفشي المستمر لجائحة كورونا، وتباطؤ نمو الصين، كلها أمور تجعل الوضع أكثر صعوبة بالنسبة لصُناع السياسات، مضيفة أن الاقتصاد العالمي يشهد صدمة تلو الأخرى بالفعل.

ويأتي كلام بازارباسيوغلو، في أعقاب إنهاء وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين لاجتماعهم، أمس السبت، دون التوصل إلى بيان رسمي، بما يشير إلى صعوبة تنسيق استجابة عالمية لارتفاع التضخم ومخاوف الركود، حسبما أشارت بلومبرج.

جدير بالذكر، أن صندوق النقد الدولي خفض بالفعل توقعاته للنمو العالمي هذا العام في تقرير أبريل إلى 3.6% من 4.4% قبل نشوب حرب أوكرانيا، وأضافت بازارباسيوغلو، أننا سنخفض توقعاتنا بشكل ملحوظ في مراجعة منتظر إجراؤها هذا الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي أسعار المواد الغذائية النمو الاقتصادي معدل التضخم الركود الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات