9 مايو 2024 23:18 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الخزانة الأمريكية: سنواصل الضغط بقوة لوضع سقف لسعر النفط الروسي

وزيرة الخزانة الأمريكية- جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية- جانيت يلين

أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، اليوم الخميس، أن بلادها ستواصل الضغط بقوة من أجل وضع سقف لسعر النفط الروسي، وأن ذلك سيساعد على خفض أسعار الطاقة والحفاظ على تدفقات النفط العالمية، بعد سريان العقوبات الأوروبية على خدمات نقل النفط الروسي في نهاية العام.

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية في مؤتمر صحفي نقلته رويترز، اليوم الخميس، أن المسؤولين الروس ليس لهم مكان في اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين هذا الأسبوع في مدينة بالي الإندونيسية، مع تنامي التأثير السلبي لحرب موسكو على أوكرانيا في جميع أنحاء العالم.​

وأوضحت أنه لا يمكن استمرار مشاركة روسيا في اجتماعات المجموعة العشرين كما كان في السابق، بينما تطلعت إلى الترحيب بوزير المالية الأوكراني في الاجتماعات، كما دعت المجتمع الدولي إلى مساءلة روسيا عن الحرب وتأثيرها البالغ على أسعار الطاقة وتزايد انعدام الأمن الغذائي.

وأعربت يلين عن أملها في مشاركة الصين والهند للدول الأخرى، في العقوبات ضد روسيا.

كما أكدت أن أحد أهدافها الرئيسية هو دفع دائني مجموعة العشرين، بما في ذلك الصين، إلى إنهاء تخفيف عبء الديون عن البلدان التي تعاني صعوبات مالية.

ومن المقرر أن تقدم الولايات المتحدة منحة قدرها 70 مليون دولار إلى صندوق النقد الدولي، للسماح بمواصلة تقديم قروض دون فائدة إلى الاقتصادات الأكثر فقراً في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الروسي أسعار الطاقة مجموعة العشرين صندوق النقد الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات