3 مايو 2024 23:18 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأوكرانية» ترفع توقعاتها لإنتاج محصول القمح خلال 2022

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية

قال ميكولا سولسكي، وزير الزراعة الأوكراني، اليوم الاثنين، إن محصول القمح في عام 2022 سيبلغ ما بين 18-19 مليون طن، وهو ما سيتجاوز المؤشرات المتوقعة عندما تم زراعته، موضحًا أنه يمكن وضع توقعات متفائلة بحذر بشأن محصول جميع المحاصيل الزراعية.

وأضاف سولسكي، أن المحصول الجديد كاف، بالرغم من أنه أقل بكثير من العام الماضي، لكنه أكبر مما كان متوقعًا في وقت البذر، موضحًا: «لدينا توقعات بنحو 18-19 مليون طن، على الرغم من حقيقة أنه لم يتم تصدير الكثير حتى الآن»، حسبما ذكرت صحيفة «agroconf».

وبحسب الوزير، فإنه من المتوقع عائد جيد لجميع المحاصيل الزراعية المزروعة في الدولة، وفي الوقت نفسه، لافتًا إلى أنه بالرغم من عدم وجود عوامل تؤثر سلبًا في الوقت الحالي، إلا أنه لا يمكن استبعاد ظهورها في المستقبل، حتى وقت الحصاد.

يذكر أن وزارة الزراعة الأمريكية «USDA» قد توقعت في تقرير يوليو محصول القمح الأوكراني في العام التسويقي 2023/2022 عند مستوى 19.5 مليون طن، وصادراتها عند 10 مليون طن، والاستهلاك المحلي عند 10.2 مليون طن، كما قدرت حصاد الذرة بـ25 مليون طن، وأن يبلغ حجم التصدير نحو 9 مليون طن، وحجم الاستهلاك المحلي عند 10.7 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح المحاصيل الزراعية الاستهلاك المحلي أسعار الذرة اليوم أسعار القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات