5 مايو 2024 02:50 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صادرات سنغافورة تقفز 9% خلال يونيو 2022

أرشيفية
أرشيفية

أفادت بيانات وكالة التجارة «إنتربرايز» سنغافورة، اليوم الاثنين، أن الصادرات المحلية غير النفطية «NODX» قفزت بنسبة 9% للشهر الـ19 على التوالي خلال يونيو، على خلفية الشحنات غير الإلكترونية مثل المنتجات البتروكيماوية.

وأظهرت البيانات، أن صادرات الإلكترونيات ارتفعت بنسبة 4.1% في يونيو، حيث تباطأت من 12.9% في الشهر السابق، في حين نمت الصادرات غير الإلكترونية بنسبة 10.6%، من 11.7% في السابق.

وقال برايان تان، المحلل في بنك «باركليز» للاستثمار والخدمات المالية، إن النمو المتتابع كان أقوى لولا الذهب غير النقدي والمستحضرات الصيدلانية التي تميل إلى التقلب، ومع استمرار ثبات الصادرات، فمن المرجح أن يظل صانعو السياسة يركزون على احتواء التضخم.

وقفزت «NODX» إلى الولايات المتحدة بنسبة 21.5%، عاكسة انخفاض الشهر السابق بنسبة 9.6% على الطلب على المنتجات الغذائية، والآلات المتخصصة، ومعدات الاتصالات، حسبما ذكرت صحيفة «businesstimes».

وبالمثل، تحسن نمو «NODX» إلى البر الرئيسي للصين «الشريك التجاري الأكبر لسنغافورة» إلى 4.8%، من 0.2% في مايو، حيث عوضت الزيادة في الشحنات غير الإلكترونية، الانخفاض المتدهور في صادرات المنتجات الإلكترونية.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت صادرات سنغافورة إلى الأسواق الناشئة بنسبة 30.3% في يونيو، مقارنة مع توسع بنسبة 61.9% في مايو، على خلفية الطلب من أمريكا اللاتينية وجنوب آسيا وكمبوديا ولاوس وميانمار وفيتنام المنطقة.

وتتوقع مؤسستي «Maybank Chua Hak Bin» و«Lee Ju Ye»، أن يتراجع نمو «NODX» في النصف الثاني من العام، حيث تأثرت آفاق التجارة العالمية بالتباطؤ في الصين، والحرب الروسية الأوكرانية، والتشديد النقدي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الغذائية معدلات التضخم الإلكترونيات الخدمات المالية التجارة العالمية الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات