16 مايو 2024 02:22 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تقترح هذه الطريقة لحل أزمة انعدام الأمن الغذائي العالمي

انعدام الأمن الغذائي
انعدام الأمن الغذائي

دعت وزيرة المالية الإندونيسية، سري مولياني، إلى تنظيم منتدى مشترك يضم وزارتي المالية والزراعة لمجموعة العشرين اقتصادا الكبرى في العالم، للتوصل إلى حلول سريعة لمعالجة انعدام الأمن الغذائي وأزمة إمدادات الأسمدة.

وقالت مولياني، إن العالم يواجه جوعا واسعا ينذر بالخطر بسبب الحرب وقيود التصدير والتأثير المستمر لوباء كورونا، مشيرة إلى أن خطر حدوث أزمة إمدادات الأسمدة قد يؤدي إلى تفاقم أزمة الغذاء حتى عام 2023 وما بعده، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وأوضحت سري مولياني أنه تم تنظيم اجتماعات مشتركة مماثلة لوزارتي المالية والصحة العام الماضي، لمعالجة قضايا مثل التوزيع غير المتكافئ للقاح كورونا.

ومن هذا المنطلق، أكدت سري مولياني، على نجاح مجموعة العشرين في القيام بذلك من أجل التمويل والصحة، مطالبة بإنشاء نفس الشيء أيضًا من خلال تعزيز قرات المجموعة على تنسيق السياسات عبر البلدان، وبدعم من المنظمات الدولية.

يعد انعدام الأمن الغذائي أحد أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال اجتماع مجموعة العشرين للقادة الماليين في بالي، حيث تحاول إندونيسيا المضيفة إيجاد أرضية مشتركة في مجموعة هزتها حرب أوكرانيا، والضغوط الاقتصادية المتزايدة من ارتفاع معدلات التضخم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انعدام الأمن الغذائي أزمة إمدادات الأسمدة وباء كورونا أزمة الغذاء مجموعة العشرين ارتفاع معدلات التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات