18 مايو 2024 15:47 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

تحفة فنية في قلب مصر.. تعرف على مشروع ممشى أهل مصر

مشروع ممشى أهل مصر
مشروع ممشى أهل مصر

أبهرت الجمهورية الجديدة العالم بتنفيذها لمشروع ممشى أهل مصر، الذي يعد الآن متنزهًا على أعلى مستوى ينافس كبرى المنتزهات الجمالية في دول أوروبا.

مشروع ممشى أهل مصر

وبالتالي فهو الآن محل اهتمام الكثيرين خاصة من أبناء الشعب المصري، يث يرغب الكثيرين منهم في التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهد النيل الساحرة خاصة في ساعات الليل، إذ أنه يحقق الاستفادة الكبرى من نهر النيل فى تمكين المواطنين من الاستمتاع بمنظره الجميل وسيساهم أيضآ المشروع في تطهير المجرى النهرى وتوسعة وتهذيب المجرى الملاحى لنهر النيل للحفاظ على استيعابه لكميات المياه وتحسين تدفق سريان المياه، ومنع التعديات والعشوائيات والارتقاء حضاريًا بها

سعر دخول ممشى أهل مصر

وشهدت الساعات القليلة الماضية، الإعلان عن تطبيق رسوم لدخول الجزء السفلي من ممشى أهل مصر على الكورنيش، وذلك عقب إعلان سعر تذكرة دخول ممشى اهل مصر البالغ ثمنها 20 جنيهًا، وبالتالي يبحث العديد من المصريين الآن عن سعر دخول ممشى أهل مصر والذي يضم العديد من الأنشطة والمطاعم المختلفة.

تفاصيل سعر تذكرة ممشى أهل مصر

ومن هذا المنطلق، قررت وزارة الإسكان والمرافق تحديد سعر تذكرة دخول ممشى اهل مصر، أمس بواقع 20 جنيها للفرد الواحد، بعد أن كان الدخول مجانيا من افتتاح ممشى أهل مصر، ومع مساء أمس الإثنين أعلنت الشركة المسئولة عن تشغيل الممشى تطبيق سعر تذكرة دخول ممشى أهل مصر الجديدة لدخول الجزء السفلي.

وبعد فرض سعر تذكره ممشى أهل مصر الجديدة، كشفت الشركة أن الرسوم الجديدة لا تنطبق على المنطقة العلوية في ممشي أهل مصر والتي ستظل متاحه للمصريين للتنزه مجانًا.

ومن ناحيته، كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، عن تفاصيل سعر تذكرة ممشى أهل مصر، معقبًا: «الجزء السطحي من ممشى أهل مصر سيكون مجانيًا لجميع المواطنين، ولن يتم تطبيق سعر التذكرة إلا على الجزء السفلي وشاملة كل الخدمات والباركينج».

وتابع في تصريحات تلفزيونية له قائلًا: «الجزء السفلي من ممشى أهل مصر يحتوى على مشروعات استثمارية، وتم فرض رسوم لدخوله بقيمة 20 جنيه، وفي مقابل هذا تم زيادة عدد من الخدمات في الممشى العلوي، معقبا: "الممشى المجاني داخل النيل ولم يفرض عليه أي رسوم».

وأضاف أن ممشى أهل مصر يعتبر مشروعًا عملاقًا على مستوى نهر النيل بالكامل وتحفة فنية تم تنفيذها على الطراز العالمي، لافتًا إلى أنه تم افتتاح المرحلة الأولى منه، وهناك شركة قائمة على الصيانة بعدما حدث من عمليات تخريب وتكسير للأعمدة.

سبب إعلان سعر تذكرة ممشى اهل مصر الجديدة

وعن سبب إعلان سعر تذكرة ممشى اهل مصر الجديدة، أكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن ممشى أهل مصر كلف إنشاؤه ما يقرب من 750 مليون جنيه كما أنه يحتاج مصاريف للتشغيل والصيانة المستمرة 2 مليون جنيه شهريًا.

وأشار إلى أن الجزء السفلي من ممشى أهل مصر قد شهد تعديات وإشغالات عشوائية وسلوك غير حضاري، خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن قيمة التلفيات وصلت إلى 5 ملايين جنيه.

مشروع ممشى أهل مصر

وتجدرالإشارة إلى أن مشروع ممشى أهل مصر تم افتتاح المرحلة الأولى منه، والممتدة من كوبري إمبابة وحتى كوبري 15 مايو والتى حولت المنطقة إلى تحفة جمالية تليق باسم العاصمة وتاريخها يوم 18 مارس الماضي.

ويجري حاليًا العمل في المرحلة الثانية من المشروع والتي بدأت في أكتوبر من العام الماضي 2021 بطول 3.2 كيلو متر.

أما المرحلة الثالثة فهي تتكون من منطقتين الأولى تبدأ من كوبري تحيا مصر وحتى كوبري الساحل والثانية من كوبري قصر النيل وحتى كوبري قصر العيني.

مواعيد فتح ممشى أهل مصر

علمًا أنه يتم فتح ممشى أهل مصر يوميًا من التاسعة صباحًا حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وذلك للجزء السفلي فقط من ممشى أهل مصر، بينما يظل الجزء العلوى مفتوحًا على مدار 24 ساعة.

01d953c215ba.jpg
032b2cc93686.jpg
156005c5baf4.jpg
23857a7042ad.jpg
4102e7b9c59c.jpg
6afaa92214c5.jpg
78854caccab1.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
e0ef0471d250.jpeg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع ممشى أهل مصر مواعيد فتح ممشى أهل مصر سعر تذكرة ممشى اهل مصر تفاصيل سعر تذكرة ممشى أهل مصر سعر دخول ممشى أهل مصر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات