5 مايو 2024 23:11 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية بـ«اقتصادية قناة السويس»

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية القائمة والمطروحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موجهًا بمضاعفة الجهود؛ من أجل تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة لعدد من المشروعات، خاصة بالهيدروجين الأخضر، وترجمتها لعقود فعلية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء 19 يوليو، مع يحيى ذكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتناول زكي، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الاقتصادية، مستعرضًا الجوانب المرتبطة بتمويل الاستثمارات لتطوير منطقة شرق بورسعيد ومواني السخنة وغرب بورسعيد والعريش، بالإضافة إلى المشروعات التنموية الأخرى لاسيما ميكنة الخدمات الجمركية ومحطات تحلية المياه والصرف، وتوزيع الكهرباء، والمشروعات اللوجستية.

وفي سياق متصل، تناول رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موقف مشروعات الهيدروجين الأخضر والاستعدادات الجارية لاستضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27.

واستعرض في هذا الصدد العروض الموقع بها مذكرات تفاهم لإقامة مشروعات الوقود الأخضر مع عدد من الشركات الدولية لاسيما «سكاتيك، وميرسك، وEDF Renewables، وتوتال، ومصدر، وAMEA POWER، وFortescue Future Industries»، فضلًا عن العروض الجاري دراستها في ذات الشأن.

وتطرق زكي، إلى تقديرات الاحتياجات الأساسية للعروض المقدمة، والموقف الحالي لإصدار تراخيص ممارسة نشاط تموين السفن، ومتابعة الإجراءات اللازمة لجذب الاستثمارات لمنطقة شرق بورسعيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء قناة السويس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الهيدروجين الأخضر المشروعات الاستثمارية بقناة السويس الخدمات الجمركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات