16 مايو 2024 01:59 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| السيسي يختتم زيارته لألمانيا ويتوجه إلى صربيا للمرة الأولى

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارته إلى ألمانيا اليوم الثلاثاء، وتوجه إلى العاصمة الصربية بلجراد، في زيارة ثنائية رسمية هي الأولى من نوعها، في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس السيسي إلى بلجراد ستشهد عقد مباحثات مكثفة مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، بالإضافة إلى مقابلة رئيس البرلمان الصربي؛ لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلًا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وسيتخلل الزيارة عدد آخر من الأنشطة المكثفة للرئيس السيسي، وعلى رأسها إلقاء كلمة في جامعة بلجراد تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلًا عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد شارك في حوار بيترسبرج للمناخ في ألمانيا، بناء على دعوة المستشار الألماني أولاف شولتز، والتي تعد إحدى المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم؛ لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.

واجتمع الرئيس السيسي، خلال زيارته مع المستشار الألماني بمقر المستشارية بالعاصمة برلين، كما شارك في مائدة مستديرة مع ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الألمانية، كما التقى الرئيس بنظيره الألماني فرانك شتاينماير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الجمهورية العلاقات المصرية الصربية ألمانيا حوار بيترسبرج للمناخ تغير المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات