6 مايو 2024 17:09 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أمريكا تنشئ مبادرة جديدة لإنقاذ القطاع الزراعي في أوكرانيا

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أعلنت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، عن إنشاء مبادرة المرونة الزراعية «AGRI» بقيمة 100 مليون دولار، لتعزيز الصادرات الزراعية الأوكرانية، والمساعدة في التخفيف من أزمة الأمن الغذائي العالمية، التي تفاقمت بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وكشفت «USAID»، أن مبادرة المرونة الزراعية «AGRI-Ukraine» ستركز على التحديات الملحة لتصدير المنتجات الزراعية في أوكرانيا، كما تدعم في نفس الوقت، الاحتياجات الأوسع للقطاع الزراعي في أوكرانيا، وتقوية الإنتاج الإضافي للمنتجات الزراعية في أوكرانيا حتى عام 2023، حسبما أشارت «agroconf».

كما أكدت «USAID»، أن المبادرة ستعمل على زيادة وصول المزارعين الأوكرانيين إلى الموارد الزراعية الهامة، بما في ذلك البذور والأسمدة والمعدات والمبيدات الحشرية، وتعزيز قدرة البنية التحتية لأوكرانيا، وقدرتها على تصدير السلع الزراعية بكفاءة، وزيادة وصول المزارعين إلى التمويل، وتوسيع فرص الأعمال الأوكرانية للتجفيف والتخزين المؤقت وتجهيز السلع الزراعية.

وتسعى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى جمع 150 مليون دولار إضافية للمبادرة من المانحين الآخرين والقطاع الخاص، بهدف إجمالي قدره 250 مليون دولار، حيث تعتمد «AGRI-Ukraine» على الدعم الكبير الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للقطاع الزراعي الأوكراني منذ الغزو الروسي واسع النطاق.

فقد قامت «USAID»، بتزويد أكثر من 8000 مزارع أوكراني بالبذور والأسمدة والمبيدات، وأكثر من ذلك، لتصل إلى ما يقرب من 14% من الشركات الزراعية المسجلة في البلاد، لمساعدتهم على تسليم محصول هذا العام، رغم الدمار الذي أحدثه العدوان الروسي، وستعمل هذه الجهود على تعزيز القطاع الزراعي بأكمله، وحماية هذا المحرك الاقتصادي الرئيسي للأجيال القادمة من الأوكرانيين.

وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن كثب مع الشركاء الإنسانيين في البلاد والمنطقة، للوصول إلى الأوكرانيين بالمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، فضلًا عن زيادة المساعدة التنموية الهامة للرد على الهجمات الإلكترونية والتهديدات لقطاع الطاقة، ودعم الشركات الصغيرة والقطاع الزراعي، وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، وتلبية الاحتياجات الأساسية في مجال الرعاية الصحية، وضمان استمرار عمل كيانات الحكم الذاتي المحلية والوطنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية الأسمدة السلع الزراعية القطاع الخاص القطاع الزراعي المنتجات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات