4 مايو 2024 06:11 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد الدولي يمنح تنزانيا مليار دولار لدعم الإصلاحات الاقتصادية

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي، أن مجلسه التنفيذي وافق على ترتيب قرض لتسهيل ائتماني ممدد لمدة 40 شهرًا بقيمة 1.04 مليار دولار لتنزانيا، مع صرف فوري بنحو 151.7 مليون دولار.

وكشف صندوق النقد الدولي في بيان له، أن حزمة التمويل ستساعد في التعافي الاقتصادي في تنزانيا، وتعالج التداعيات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، وتساعد في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وتدعم الإصلاحات الهيكلية، وفقًا لرويترز

كما أفاد بيان الصندوق، أن الإصلاحات ستركز على تعزيز الحيز المالي للإنفاق الاجتماعي الذي تشتد الحاجة إليه والاستثمارات العامة ذات العائد المرتفع، بجانب استئناف أجندة الإصلاح الهيكلي للسلطات ودفعها إلى الأمام، وتعزيز الاستقرار المالي.

وقال الصندوق النقد الدولي، إن الترتيب الجديد من المتوقع أن يحفز دعم مالي إضافي ثنائي ومتعدد الأطراف، ويساعد في جذب استثمارات القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن تداعيات الحرب في أوكرانيا كانت تعيق تعافي تنزانيا التدريجي من جائحة فيروس كورونا.

من جانبه، صرح بو لي، نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي، بأن تنزانيا تواجه تحديات كبيرة في مجالي التنمية والإصلاح ورياحًا معاكسة خارجية، بما في ذلك الآثار التي يسببها فيروس كورونا، والحرب في أوكرانيا، ما يعيق ويقضي على المكاسب الاقتصادية التي تحققت بشق الأنفس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي استثمارات القطاع الخاص القطاع الخاص فيروس كورونا الإصلاح الهيكلي الغزو الروسي لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات