15 مايو 2024 14:02 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

بشرى سارة.. توقعات بانخفاض أسعار الأرز خلال الشهر المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقعت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، بدء انخفاض أسعار الأرز في السوق المحلية خلال النصف الثاني من أغسطس المقبل، مع زيادة الاحتياطي من الأرز ليكفي لمدة عام.

وقال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بالغرفة، في بيان، إن موسم حصاد محصول الأرز المحلي الجديد سيبدأ اعتبارًا من منتصف شهر أغسطس المقبل، ومن المتوقع الحصول على كميات تتراوح بين 7 ملايين إلى 8 ملايين طن أرز شعير بما يعادل 4- 4.5 مليون طن أرز أبيض.

وتوقع شحاتة انخفاض سعر الأرز بنسبة كبيرة خلال أسبوعين مع بداية حصاد المحصول الجديد اعتبارًا من 15 أغسطس المقبل، حيث ستشهد الأسواق كميات كبيرة من الأرز المحلي تكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

وأضاف أن المحصول الجديد سيعزز المخزون الإستراتيجي لأكثر من عام، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بنسبة كبيرة، لذلك نناشد أصحاب الهايبرات والمحال والمواطنين عدم تخزين الأرز؛ نظرًا للتراجع الكبير المتوقع نتيجة حصاد كميات كبيرة من المحصول خلال مدة أقصاها منتصف أغسطس.

وذكر أن وزارة التموين نجحت على مدار الفترة الماضية في توفير جميع السلع الغذائية ومنها الأرز وبكميات كبيرة، حيث لم تشهد الأسواق أي أزمة حتى في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، إضافة إلى وصول مركب من الخارج محملًا بـ50 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية الأسبوع المقبل.

وأكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصة على تأمين مخزون إستراتيجي من جميع السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز غرفة الحبوب مخزون الارز الأرز محصول الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات