29 أبريل 2024 10:32 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع طفيف في أسعار تصدير الأرز الهندي وسط مخاوف تراجع الإمدادات

الارز
الارز

ارتفعت أسعار تصدير الأرز في الهند هذا الأسبوع، مع تأخر بذر المحاصيل للموسم الجديد في العام السابق في مناطق الزراعة الرئيسية، في حين دمرت الفيضانات إمدادات الحبوب في بنجلاديش.

الأرز الهندي

وتراوحت أسعار الأرز الهندي (كسر 5%) من 362 - 368 دولارًا للطن، مقابل 361 - 366 دولار في الأسبوع السابق.

وأظهرت بيانات وزارة الزراعة الهندية، الجمعة الماضية، أن المساحة المزروعة بالحبوب بلغت 12.85 مليون هكتار حتى الآن هذا الموسم، بانخفاض 17% عن نفس الفترة من العام الماضي، بسبب قلة هطول الأمطار في مناطق الزراعة الرئيسية، حسبما أشارت وكالة رويترز.

وفي الوقت نفسه، دمرت الفيضانات في بنجلاديش المجاورة ما يقرب من 254 ألف طن من الأرز، مما أثر على أكثر من 400 ألف مزارع، وفقًا لتقديرات وزارة الزراعة في البلاد.

ولهذا الأمر، تكافح حكومة الدولة الواقعة في جنوب آسيا لاحتواء ارتفاع الأسعار المحلية، وسمحت للتجار من القطاع الخاص باستيراد حوالي مليون طن من الأرز، بعد خفض رسوم الاستيراد عليها، ومع ذلك، ظلت أسعار الحبوب الأساسية بالبلاد مرتفعة.

الأرز الفيتنامي

وسجل سعر الأرز (كسر 5%) في فيتنام نحو 415 - 420 دولارًا للطن اليوم الخميس، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، مع تباطؤ المشتريات من المزارعين في انتظار وصول الحصاد إلى الذروة، بالإضافة إلى ضعف الطلب من الفلبين والصين.

وقد تراجعت أسعار الأرز المحلي بفعل الإمدادات الجديدة من موسم حصاد الصيف والخريف، بجانب الأمطار المتكررة أثناء الحصاد أثرت على جودة الأرز، وفقًا لما ذكره أحد التجار.

الأرز التايلندي

كما استقرت أسعار الأرز (كسر 5%) في تايلاند عند حوالي 420 دولارًا للطن للأسبوع الثالث على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز أسعار الأرز اليوم الأرز التايلندي الأرز الفيتنامي الأرز الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات