20 أبريل 2024 15:56 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رسميا.. توقيع وثيقة تصدير الحبوب الأوكرانية

صادرت الحبوب الأوكرانية
صادرت الحبوب الأوكرانية

أعلنت وكالة سترانا الإخبارية الأوكرانية، اليوم الجمعة، عن أن المفاوضات بين أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة في اسطنبول، قد أسفرت عن توقيع اتفاقا لصادرات الحبوب الأوكرانية.

وذكرت سترانا، أنه تم توقيع وثيقة صادرات الحبوب الأوكرانية بين وزير البنية التحتية الأوكراني، ألكسندر كوبراكوف، ووزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشارت سترانا إلى أن مثل هذه الوثيقة يجب أن يوقعها ممثلو روسيا.

ووفقا للاتفاقية، ستسيطر أوكرانيا على موانئ أوديسا وتشيرنومورسك وويوجني، التي سيتم من خلالها تنظيم صادرات الحبوب الأوكرانية، ولن يُسمح للسفن الأخرى التي سيتم استخدامها لتصدير الحبوب والمنتجات الغذائية والأسمدة الزراعية بالبقاء في هذه الموانئ.

وأفادت الأنباء في وقت سابق أن حفل توقيع اتفاقية الحبوب سيقام يوم الجمعة في إسطنبول، وبحسب وزارة الدفاع الروسية، من المقرر أن يوقع الاتفاقية وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو.

جدير بالذكر أن محادثات بين الوفود الروسية والتركية والأوكرانية والأمم المتحدة عقدت حول تسوية قضية صادرات الحبوب في إسطنبول الأسبوع الماضي، وصاغ الجانب الروسي حزمة من المقترحات في هذا الصدد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرت الحبوب الأوكرانية المنتجات الغذائية الأسمدة الزراعية المفاوضات بين أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة الوفود الروسية والتركية والأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات