19 مايو 2024 07:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«أبو المكارم»: نستهدف زيادة التبادل التجاري بين مصر والهند 100% خلال 3 سنوات

خالد ابو المكارم رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الهندي
خالد ابو المكارم رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الهندي

تعقد الدورة الخامسة لاجتماعات مجلس الأعمال المصري الهندي بالقاهرة، غدًا الثلاثاء، بحضور الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، وأجيت جوبتية، سفير دولة الهند بالقاهرة.

ويشارك في الاجتماع كل من وليد جمال الدين، نائب رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، وعماد السويدي، رئيس مجموعة السويدي اليكتروميتر، ومحمد القماح، العضو المنتدب للسويدي للتنمية الصناعية، وmanish signal، نائب السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية الهندي؛ لمناقشة العلاقات المصرية الهندية، وتجربة المستثمرين الهنود في مصر والمستثمرين المصريين في الهند.

وقال خالد ابو المكارم، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الهندي، إن الاجتماع الذي يضم نحو 12 من كبريات الشركات الهندية العاملة في قطاعات البتروكيماويات، والهندسة، والنقل، والأغذية سيناقش عدد من الموضوعات يأتي على رأسها آليات حل المشكلات التي تواجه التعاون بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وأوضح أن الاجتماع سيسلط الضوء على المشروعات المقترحة للتعاون، والفرص الاستثمارات المتاحة محليًا؛ لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين الجانبين، وكذا بحث إمكانية زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الروابط التجارية والاستثمارية بين الهند ومصر.

وأكد ابو المكارم، أن المجلس يستهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 100% وفق خطة طموحة مدتها 3 سنوات بداية من العام الجاري وحتى 2024، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل 1.7 مليار دولار العام الماضي.

ولفت إلى أن حجم استثمارات الشركات الهندية في مصر يبلغ حوالي 3 مليارات دولار، منوهًا إلى تعدد مجالات التعاون بين مصر والهند خلال الفترة الماضية، حيث شهد العام الماضي زيارة 8 وفود تجارية هندية إلى مصر، كما شاركت الشركات الهندية في معارض أقيمت بمصر، كما شهدت الفترة الماضية عقد العديد من اللقاءات بين المصدرين والمستوردين من كلا البلدين من خلال منصات رقمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الأعمال المصري الهندي الاستثمارات المصرية الهندية التبادل التجاري بين مصر والهند الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات