3 مايو 2024 05:29 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رسميًا.. البحرين تنضم لمبادرة الشراكة الصناعية مع مصر والإمارات والأردن

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، انضمام دولة البحرين إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وجاء ذلك خلال كلمة الوزيرة في اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن، والتي انطلقت في القاهرة.

ويترأس الوفود المشاركة وزراء الصناعة والتجارة بالدول الثلاث، ومن المقرر أن يسبق اجتماع اللجنة العليا اجتماعات اللجنة التنفيذية يومي 23 و24 يوليو بمشاركة وفود الدول الثلاث والشركات المشاركة فى المبادرة، حيث ستعد اللجنة تقريرًا للعرض على اللجنة العليا والتي ستعقد يوم 25 يوليو برئاسة وزراء الصناعة والتجارة بمصر والإمارات والأردن.

وقالت جامع، إن اجتماع اللجنة العليا يأتي في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن والتي تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتعزيز الأمن الغذائي والدوائي من خلال توطين الصناعة والتوسع في مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني، وتأمين سلاسل التوريد.

وأشارت إلى أن الاجتماعات ستبحث الاتفاق على عدد من المشروعات في العديد من القطاعات الإنتاجية تشمل قطاعات الزراعة والأغذية والأسمدة والصناعات الدوائية، وكذا تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول الشقيقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية وزارة الصناعة تأمين سلاسل الأمداد والتوريد البحرين الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات