7 مايو 2024 05:02 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البحرين: نسعى إلى تعزيز التبادل التجاري مع مصر والإمارات والبحرين

زايد بن راشد الزياني وزير التجارة البحرين
زايد بن راشد الزياني وزير التجارة البحرين

قال زايد بن راشد الزياني، وزير التجارة البحرين، إن انضمام البحريين لاجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر والإمارات والبحرين يهدف إلى إنشاء منصة اقتصادية مشتركة؛ لتسهيل دخول استثمارات القطاع الخاص.

وجاءت تصريحات الزياني، على هامش الاجتماع الثاني للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والأردن والإمارات والبحرين، بحضور وزار الصناعة في الدول الأربع، والتي تستضيفها القاهرة؛ لبحث تعزيز التعاون الاقصادي بين البلاد الثلاث في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأضاف وزير التجارة البحرين، أن بلاده تمتلك مقومات صناعية، حيث يعد قطاع الصناعة ثالث مساهمة في نمو الناتج المحلي للبحرين، مشيرًا إلى انضمامها للتحالف الاقتصادي بين مصر والإمارات والأردن سيكون إضافه بما تمتلكه من مقاومات لوجستية، مؤكدًا آماله أن تساهم تلك اللجنة في تعزيز التبادل التجاري بين البلدان الأربع.

وأشار إلى أن التكامل الاقتصادي بين الدول الـ4 يضيف إيجابيات لاقتصاد المنطقة العربية، حيث يقلل من التداعيات السلبية جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والأردن والإمارات والبحرين الشراكة الصناعية التكاملية الاقتصاد العربي وزير الاقتصاد البحريني الأزمة الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات