16 مايو 2024 04:23 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة الأكبر عالميا في تصدير الغاز المسال بالنصف الأول من 2022

الغاز المسال
الغاز المسال

أصبحت الولايات المتحدة أكثر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في النصف الأول من هذا العام، إذ ارتفعت صادراتها بنسبة 12% خلال تلك الفترة، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، ووصلت إلى 11.2 مليار قدم مكعب في اليوم، وفقًا لتقرير وكالة إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ووفقًا لتقرير الوكالة، ساهمت زياد القدرة التصديرية للولايات المتحدة و زيادة أسعار الغاز المسال عالميًا، إلى جانب زيادة الطلب العالمي وخصوصًا الأوروبي في زيادة صادرات البلاد.

وتوسعت قدرة واشنطن التصديرية بمقدار 1.9 مليار قدم مكعب في اليوم، وبلغت قدرة التسييل للغاز الطبيعي حوالي 11.4 مليار قدم مكعب.

كانت زيادة واردات أوروبا من الغاز المسال هي الدافع الأكبر لزيادة التصدير، إذ وصلت صادرات الولايات المتحدة إلى أوروبا نسبة 71% من إجمالي الصادرات، كما بلغت واردات الاتحاد الأوروبي من الولايات المتحدة حوالي 47% من إجمالي الواردات، ومثلت قطر حوالي 15% فقط، خلال الخمسة أشهر الأولى هذا العام.

في حين تراجعت صادرات الولايات المتحدة في يونيو بنسبة 11%، ويرجع ذلك إلى حريق تسبب في توقف العمل في منشأة فريبورت للتصدير، ومن المتوقع أن تعود المنشأة للتصدير في أكتوبر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال تصدير الغاز المسال صادرات امريكا من الغاز المسال أزمة الطاقة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات