27 أبريل 2024 05:14 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لمناقشة الرؤية الموحدة للتحول الطاقي

تفاصيل المباحثات الثنائية بين وزير البترول ومفوضة الطاقة بالاتحاد الأفريقي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مباحثات ثنائية مع الدكتورة أماني أبوزيد، مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الأفريقي، تناولت مناقشة الرؤية الموحدة للتحول الطاقي في أفريقيا والتي سيتم عرضها في مؤتمر قمة المناخ Cop27 المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ، نوفمبر المقبل.

وأكد الملا، على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الاتحاد الأفريقي مع تولى مصر قيادة ملف الطاقة في القارة الأفريقية خلال قمة المناخ Cop27، والإعلان عن موقف أفريقي موحد في قضية التحول الطاقي العادل وفق برنامج زمني متدرج والعمل على توفير الاحتياجات الكبيرة والمتنامية في دول القارة؛ للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لدولها.

ومن جانبها أكدت أبوزيد، أهمية الوصول إلى كيفية تعظيم التعاون بين دول القارة الأفريقية في مجال الطاقة بصفة خاصة؛ نظرًا لأهميتها ودورها الأساسي في تحقيق الاستقرار والتنمية.

وأشارت إلى أن البترول والغاز أحد المصادر المهمة للطاقة للدول الأفريقية للمساهمة فى التنمية المستدامة، لافتة في الوقت نفسه لأهمية الطاقات الجديدة والمتجددة وفقًا لبرنامج زمنى يتوافق وظروف وأولويات كل دولة وظروف القارة الافريقية بصفة عامة.

وشددت على أهمية وجود استراتيجية أفريقية موحدة للتحول الطاقي في القارة، وإلى أهمية دعم التكامل بين الدول الأفريقية من أجل العمل على تأمين مصادر الطاقة من خلال نظم متكاملة مع الدول، مما يسهم في فتح الأسواق واستغلال كافة الفرص الاقتصادية المتاحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الاتحاد الأفريقي التحول الطاقى فى أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات