26 أبريل 2024 03:37 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

الاتحاد الأفريقي يعلن موقفه من صفقة صادرات الحبوب الأوكرانية

 صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

رحب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، بتوقيع اتفاقية إنشاء ممر لصادرات الحبوب الأوكرانية باسطنبول، عقب مفاوضات عصيبة بين روسيا وأوكرانيا وبتوسط من تركيا والأمم المتحدة.

وذكر بيان للاتحاد الأفريقي، في بيان على موقع المنظمة، أن موسى فقي محمد، رئيس التكتل، يرحب بتوقيع روسيا وأوكرانيا على اتفاقيات برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن تحرير صادرات الحبوب الأوكرانية والمنتجات الزراعية عبر البحر الأسود، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وتم التوقيع على حزمة من الوثائق الموجهة لحل مشكلة إمدادات الغذاء والأسمدة الزراعية في الأسواق العالمية، أمس الجمعة، 22 يوليو في إسطنبول، بعد المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وبمشاركة تركيا والأمم المتحدة.

وبموجب مذكرة التفاهم بين روسيا والأمم المتحدة، تتعهد الأمم المتحدة بالعمل على رفع العقوبات المفروضة على روسيا التي تعرقل صادرات الحبوب الغذائية والأسمدة الزراعية.

وتتوخى وثيقة أخرى آلية لتصدير الحبوب من موانئ البحر الأسود الخاضعة لسيطرة أوكرانيا، ونص اتفاق بين روسيا وتركيا والأمم المتحدة على إنشاء مركز تنسيق رباعي لتفتيش السفن التي تحمل الحبوب لمنع تهريب الأسلحة واستبعاد الاستفزازات.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، في وقت سابق، إن القارة عانت بشدة من الأزمة في أوكرانيا التي تسببت في ارتفاع أسعار الغذاء والوقود في الدول الأفريقية.

وتعد روسيا من أكبر موردي القمح والحبوب الأخرى إلى أفريقيا، فضلاً عن الأسمدة والوقود، ولكن نتيجة اضطرابات الإمدادات الناجمة عن العقوبات الغربية على موسكو، ارتفعت أسعار الغذاء والوقود في أفريقيا منذ فبراير 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية الأسمدة الزراعية الاتحاد الافريقي المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا العقوبات المفروضة على روسيا صادرات الحبوب الغذائية ارتفاع أسعار الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات