27 أبريل 2024 21:29 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

برلماني: استمرار المشروعات القومية رسالة واضحة بقوة الاقتصاد المصري

 أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ
أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، بإصرار الحكومة على استمرار العمل بالمشروعات القومية، رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى التصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء، والتي أكد خلالها استمرار العمل بكافة المشروعات القومية الكبرى على مستوى الجمهورية يمثل ردًا قويًا على المشككين في متانة الاقتصاد المصري.

وأضاف محسن، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن الدولة المصرية مستمرة في العمل بالمشروعات القومية القائمة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخدمة أهداف التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية.

وأشار نائب الشيوخ، إلى استمرار العمل بمشروع حياة كريمة الضخم، لتطوير الريف المصري وحياة ما يزيد عن 60 مليون مواطن مصري واستمرار العمل في منطقة الساحل الشمالي، وما يتم من مشروعات قومية كبرى داخل مدينة العلمين الجديدة.

وشدد محسن، على أن العلمين الجديدة واحدة من المناطق الواعدة اقتصاديا على ساحل المتوسط، والدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بها وبمنطقة الساحل الشمالي، لجذب المزيد من الاستثمارات الضخمة الأجنبية والمحلية، لا سيما بعد الطفرة الهائلة التي قامت بها الدولة في تنفيذ البنية الأساسية بهذه المنطقة.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن إصرار الدولة على استمرار العمل بالمشاريع القومية رسالة واضحة بقوة اقتصاد مصر وقدرته على التغلب على التحديات الراهنة في الغلاء وموجة التضخم العالمي، وتؤكد كذلك على نجاح مختلف برامج الإصلاح المالي و الاقتصادي.

يذكر أن رئيس الوزراء رد على ما يقارب حول توقف المشروعات التنموية قائلًا: «هناك دعوات لإيقاف المشروعات و التنمية، نحرص على زيادة دخل المواطن، لكن الزيادة تحدث بناء على عدة نقاط، في حالة أن الدولة ربنا حابيها بمعادن و موارد بترولية ضخمة، وحتى هذه اللحظة ليس لدينا ذلك في مصر».

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد مصر المشروعات القومية المشروعات التنموية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات