17 مايو 2024 17:07 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«غازبروم» تتهم الدول الأوروبية بعدم احترام العقود.. وترد على الادعاءات

شركة غازبروم
شركة غازبروم

اتهمت شركة "غازبروم" الروسية، الدول الغربية بعدم احترام العقود التجارية المبرمة، مستنكرة ادعاءات الشركاء الأوروبيين بأن تقليص إمدادت الغاز الروسي إلى أوروبا، لم يكن أمرا مبررا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة غاز بروم الروسية، فيتالي ماركيلوف، في تصريحات نقلتها قناة "روسيا 24" التلفزيونية، إن غازبروم لا تتفق مع مزاعم الشركاء الأوروبيين، فيما يتعلق بفشل شركة الغاز الروسية في الوفاء بالتزاماتها بالاتصال بهم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

واستنكر ماركيلوف، إلقاء الشركاء الأوروبيين اللوم على غازبروم، بسبب تقليضها لإمدادات الغاز الروسي إلى القارة العجوز مدعيين أنه تخفيض غير مبرر.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للشركة الروسية، أن هذه الادعاءات الغربية أبعد ما تكون عن الحقيقة.

واتهم ماركيلوف، الدول الأوروبية بعدم احترامهم للالتزامات التعاقدية لصيانة محطات الضغط، داعيا إياههم بحل مشاكلهم الخاصة في أقرب وقت ممكن عمليًا، وسيتحول الوضع مع شحنات الغاز الروسي إلى السوق الأوروبية إلى طبيعته على الفور.

وأعلن ماركيلوف عن نشر جزء من المراسلات بين غازبروم والشركاء الأوروبيين قريبًا.

وذكر أن شركة Siemens لا تفرض قيودًا على الوصول إلى محطة ضاغط Portovaya، وتتمتع المؤسسة بجميع القدرات اللازمة لإجراء صيانة الخدمة، مضيفا أنه يتطلع إلى وصول المتخصصين لديهم إلى محطة الضاغط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة غازبروم إمدادت الغاز الروسي إمدادت الغاز الروسي إلى أوروبا شحنات الغاز الروسي قناة روسيا 24 التلفزيونية شركة Siemens وكالة الأنباء الروسة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات