13 مايو 2024 23:27 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تخفيض جديد لشحنات الغاز الروسي عبر «نورد ستريم» إلى ألمانيا

شحنات الغاز الروسي
شحنات الغاز الروسي

أعلنت شركة نقل الغاز الألمانية "جاسكيد"، اليوم الأربعاء، عن أن شحنات الغاز الروسي عبر خط أنابيب نورد ستريم قد تراجعت إلى نحو 20% من طاقتها القصوى، بعد إغلاق توربين غازي آخر.

وفقًا للبيان، بدءًا من اليوم 27 يوليو 2022، الساعة 8:00 (09:00 بتوقيت موسكو)، تم نقل 1.28 مليون متر مكعب في الساعة، أي حوالي 20 % من الحد الأقصى للإنتاجية لـخط أنابيب نورد ستريم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وقد سبق وأعلنت شركة غازبروم الروسية، في 25 يوليو الجاري، عن الإغلاق القسري لمحرك توربيني غازي آخر في محطة ضاغط بورتوفايا، ونتيجة لذلك، اعتبارًا من 27 يوليو، سينخفض ​​ضخ الغاز عبر نورد ستريم بمقدار النصف إلى حوالي 20%، وبقاء توربين واحد فقط في حالة صالحة للعمل.

جدير بالذكرأن شركة «إيني ENI» الإيطالية، كشفت عن أنها ستتلقى نحو 27 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي من شركة غازبروم الروسية، بدءًا من اليوم الأربعاء، انخفاضًا من متوسط ​​الحجم اليومي البالغ نحو 34 مليونًا في الأيام الأخيرة.

وأوضحت إيني، أنها ستتخذ المزيد من الإجراءات في حالة حدوث تغييرات كبيرة في أحجام التسليم، التي أبلغتها بها غازبروم الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شحنات الغاز الروسي خط أنابيب نورد ستريم غازبروم الروسية شركة إيني الغاز الطبيعي شركة نقل الغاز الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات