3 مايو 2024 07:45 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«غازبروم» الروسية تقلص تدفقات الغاز الموجه إلى إيطاليا

تدفقات الغاز الطبيعي
تدفقات الغاز الطبيعي

كشفت شركة إيني «ENI» الإيطالية، أنها ستتلقى نحو 27 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي من شركة غازبروم الروسية، بدءًا من اليوم الأربعاء، انخفاضًا من متوسط ​​الحجم اليومي البالغ نحو 34 مليونًا في الأيام الأخيرة.

وأضافت إيني، أنها ستتخذ المزيد من الإجراءات في حالة حدوث تغييرات كبيرة في أحجام التسليم التي أبلغتها بها شركة غازبروم، بحسب رويترز.

وأعلنت غازبروم الروسية، الاثنين الماضي، أن التدفقات عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» ستنخفض بدءًا من اليوم الأربعاء، مضيفة أنها ستخفض الإمدادات إلى ألمانيا إلى 20% فقط من طاقة خط الأنابيب.

وفي العام الماضي، شكلت روسيا 40% من واردات إيطاليا من الغاز الطبيعي، كونها المورد الرئيسي للبلاد، ولكن منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير، قللت إيطاليا من اعتمادها على طاقة موسكو جزئيًا من خلال اتفاقيات مع الدول الأفريقية، حيث برزت الجزائر كأكبر مورد للغاز في روما في الأشهر الأخيرة.

ووافقت دول الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، على خطة طوارئ لكبح الطلب على الغاز الروسي وتقليل استخدامها للغاز في الشتاء المقبل، في الوقت الذي تستعد فيه الدول الأوروبية لمزيد من التخفيضات الروسية في الإمدادات، بجانب الغموض الذي يتعلق بإمدادات الغاز من روسيا في الشتاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة غازبروم الروسية الغاز الطبيعي الغزو الروسي لأوكرانيا الاتحاد الأوروبي أسعار الغاز الطبيعي اليوم أكبر منتج للغاز الطبيعي أكبر مصدر للغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات