2 مايو 2024 22:45 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

صوامع بني سويف تستقبل أكثر من 230 ألف طن قمح حتى الآن

القمح
القمح

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إن إجمالي ما تم توريده من القمح المحلي بالصوامع والشون منذ بداية الموسم وحتى اليوم الأحد بلغ 230 ألفًا و272 طنًا، بنسبة 100.11%، بزيادة عن المستهدف توريده بنهاية الموسم والبالغ نحو 230 ألف طن.

وأكد المحافظ، في تصريح اليوم الأحد، انتظام أعمال التوريد واستلام الأقماح في موقع واحد بمجمع صوامع سدس بمركز ببا بعد غلق كافة المواقع على مستوى المحافظة؛ لامتلاء سعتها التخزينية، ومع قرب الإعلان عن غلق باب التوريد وانتهاء الموسم، خاصة بعد تخطي المستهدف.

وأكد وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين، انتظام العمل بصوامع سدس، والتي تم فيها مراعاة البعد المكاني للمساحات المنزرعة وأقرب الأماكن للتوريد، مشيرًا إلى الانخفاض التدريجي الكبير في معدل الكميات الموردة، خاصة بعد الوصول للمستهدف وتحقيق زيادة 272 طنًا حتى الآن فوق الكميات المستهدف توريدها بنهاية الموسم؛ انتظارًا لصدور قرار وزارة التموين بغلق باب التوريد وإعلان ختام الموسم.

أكثر من 128 ألف فدان المساحة المنزرعة بالقمح

يُذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة تزيد على 128 ألفًا و600 فدان، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركزًا للتجميع على مستوى المحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح موسم توريد القمح موسم التوريد الصوامع بني سويف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات