3 مايو 2024 16:50 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بوصول محصول القمح الأوكراني إلى مستوى قياسي خلال 2022

محصول القمح الأوكراني
محصول القمح الأوكراني

توقعت وزارة الغذاء والسياسة الزراعية الأوكرانية، أن يتراوح حجم محصول القمح الأوكراني ما بين 18 و20 مليون طن خلال عام 2022، والذي يعد أعلى بـ 5 أضعاف من طلب الاستهلاك المحلي، والذي يصل إلى 4 ملايين طن سنويًا.

كما أشار التقرير إلى توافر مخزون قمح عالي الجودة من حصاد العام الماضي، نتيجة لحصار صادرات الحبوب الأوكرانية في موانىء البحر الأسود عقب الغزو الروسي لكييف في أواخر شهر فبراير الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأكدت وزارة الزراعة الأوكرانية، أن محصول القمح والحنطة السوداء والذرة، والشعير والشوفان والجاودار والمحاصيل الأخرى، سوف يلبي احتياجات البلاد المحلية بالكامل.

وأشار التقرير إلى توافر كميات زائدة عن حاجة السوق المحلي من معظم المحاصيل، والتي سيتم توجيهها للتصدير في أسواق الغذاء العالمية.

من جانبه، قال النائب الأول لوزير الزراعة الأوكراني، تاراس فيسوتسكي، إن البلاد زرعت كميات أكبر بكثير من الحنطة السوداء مقارنة بالسنوات السابقة، وبالتالي ستكون أوكرانيا قادرة على تلبية الطلب المحلي بالكامل، وهو ما سيعمل على توازن أسعار السلع الأساسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح الأوكراني وكالة الأنباء الأوكرانية صادرت الحبوب الأوكرانية موانىء البحر الأسود الغزو الروسي لكييف أسواق الغذاء العالمية أسعار السلع الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات