17 أبريل 2024 00:07 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يتفقد مواقع العمل بمشروعات «حياة كريمة» في وادي النطرون| صور

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مواقع العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية كفر داود التابعة لمركز وادي النطرون، ضمن زيارته لمحافظة البحيرة، يرافقه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعدد من المسؤولين.

وتعرف رئيس الوزراء، خلال جولته اليوم الاثنين، على الموقف التنفيذي لمشروع سكن كريم الجاري تنفيذه في قرية كفر داود، التابعة لمركز وادي النطرون، والذي تنفذه إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة على قطعة أرض تبلغ مساحتها 4200م2، تبلغ النسبة البنائية عليها 32%.

ويتكون المشروع من 4 عمارات سكنية تضم 32 وحدة، وتصل مساحة كل عمارة إلى 200م2، بينما تبلغ مساحة الوحدة السكنية 100م2، كما يضم المشروع 32 حظيرة للمواشي، تبلغ مساحة كل منها 15م2.


وزار رئيس الوزراء الوحدات السكنية بإحدى العمارات المندرجة ضمن سكن كريم، وشاهد مستوى التشطيبات الداخلية لكل مكونات الوحدة، حيث تتكون كل وحدة سكنية من غرفة استقبال بمساحة 22م2، ومطبخ بمساحة 5.4م2، إضافة إلى دورة مياه بمساحة 4.75م2، و3 حجرات نوم تبلغ مساحة الحجرة الرئيسية 13.51م2، والثانية 10.56م2، بينما تبلغ مساحة الحجرة الثالثة 12م2، يتخللها طرقة مساحتها 5.8م2.

وفيما يتعلق بمشروعات سكن كريم بمراكز المحافظة وتسكين الأهالي المستحقين بالعمارات السكنية، أوضح اللواء أحمد عزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه يتم تنفيذ المشروع بكل من وادي النطرون بقرى «كفر داود، وبني سلامة، والحمراء، وكفر الدوار بالقلعة زهرة، وأبيس السادسة»، كما يتم تنفيذ المشروع في «أبو حمص ببركة غطاس، ودمنهور بزاوية غزال»، إلى جانب مركز حوش عيسى في كل من الكوم الأخضر، والكركود «قرية القرنين».

وأشار إلى أن إجمالي عدد قطع الأراضي المقام عليها المشروع في هذه المراكز يبلغ تسع قطع، بإجمالي 40 عمارة سكنية تشمل 320 وحدة، و320 حظيرة.


وأثنى رئيس الوزراء على فكرة مشروع سكن كريم، التي تستهدف أهالي القرى، بحيث تكون الحظائر منفصلة عن المسكن الخاص للمواطنين، وهي فكرة قد تروق للكثيرين ويقبلون عليها في الريف المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء سكن كريم وادي النطرون الجمهورية الجديدة الريف المصري محافظة البحيرة حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات