3 مايو 2024 09:14 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تكساس يلامس 100 دولار في أولى جلسات الأسبوع

حفارات تنقيب ننفطية
حفارات تنقيب ننفطية

تحولت عقود النفط الآجلة إلى الارتفاع بأكثر من 1% في أولى جلسات التداول الأسبوعية الاثنين 18 يوليو، لتعكس الخسائر التي تكبدتها في وقت سابق من الجلسة حيث تصارع المستثمرون مع شح المعروض المستمر وعودة الرغبة في المخاطرة إلى الأسواق.

أصر الوزراء السعوديون على أن قرارات السياسة ستستند إلى ديناميكيات السوق ووفقًا لاجتماع أوبك بلس المقرر انعقاده في 3 أغسطس، على الرغم من تعهد الرئيس الأمريكي بايدن بزيادة المعروض من النفط.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم سبتمبر في بورصة لندن بنسبة 1.98% لتصل إلى 103.16 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم أغسطس في بورصة نيويورك بنسبة 1.54% لتسجل 99.09 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وقد صرح اليوم رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، باستئناف جميع حقول ومواني النفط عملها وأن إنتاج الكهرباء سيزداد بعد أشهر من الانقطاعات، نقلًا عن بلومبرج.

من ناحية الطلب، انخفضت مبيعات البنزين والديزل في الهند - ثالث أكبر مستهلك للطاقة في العالم - خلال النصف الأول من يوليو بسبب الأمطار الموسمية.

لا تزال هناك بعض المخاوف بشأن عمليات الإغلاق الأوسع لفيروس Covid-19 في الصين والاقتراحات الغربية بشأن تحديد سقف لأسعار النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية خام برنت خام غرب تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات