3 مايو 2024 23:57 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأمطار الغزيرة تضر بمحصول القمح الشتوي الروسي

القمح الروسي
القمح الروسي

قالت شركة سوفيكون للاستشارات الزراعية، اليوم الاثنين، إن الأمطار الأخيرة في عدة مناطق في روسيا أثرت على جودة القمح الشتوي لكنها حسنت إعداد القمح الربيعي، مضيفة أنه من المتوقع هطول مزيد من الأمطار هذا الأسبوع.

وبحسب رويترز، من المتوقع أن تحصد روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، محصولًا قياسيًا من الحبوب هذا العام وتزود إفريقيا والشرق الأوسط بشكل رئيسي.

أوضحت سوفكون: «كانت هناك أمطار غزيرة للقمح الشتوي في هذه المرحلة مما أثر على الجودة، ومع ذلك، فإنه يعمل على تحسين الإعداد لمحاصيل الربيع، بما في ذلك القمح الربيعي».

وعادة ما يمثل القمح الشتوي، الذي يزرع في الخريف لحصاد الصيف، 70% من محصول القمح في روسيا، وينتج عائد أعلى من المحصول المزروع في الربيع وأقل عرضة للظروف الجوية المعاكسة.

وذكرت سوفكون، أنه في السوق المحلية الروسية، انخفضت أسعار القمح من الدرجة الخامسة بمقدار 375 روبل إلى 11200 «الروبل بـ179.5 دولارًا» للطن الأسبوع الماضي، وسط ارتفاع سريع في المعروض.

وأضافت أن حصة القمح منخفض الجودة في روسيا عادة ما تكون مرتفعة نسبيًا في سنوات المحاصيل الكبيرة، وعلاوة على ذلك انخفضت الجودة الإجمالية بسبب الأمطار هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمطار روسيا القمح الشتوي القمح الربيعي القمح الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات