24 أبريل 2024 14:44 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

انخفاض عقود بذرة الصويا بختام تداولات بورصة شيكاغو

عقود بذرة الصويا
عقود بذرة الصويا

تراجعت عقود بذرة الصويا اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022، عند نهاية التعاملات ببورصة شيكاغو للحبوب، حيث سجلت عقود بذرة الصويا الآجلة تسليم شهر أغسطس المقبل هبوطًا قدره 25 سنتًا للبوشل، كما هبطت عقود شهر سبتمبر المقبل بنحو 16.25 سنت للبوشل.

وجاء ذلك الانخفاض عقب التوقعات القوية بزيادة الإمدادت العالمية نتيجة تحسن الطقس، وبداية تنفيذ اتفاقية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية، إثر انطلاق أولى شحنات الحبوب من مواني كييف أمس الاثنين.

وأكد أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية الأوكراني، أن أول سفينة تحمل حبوبًا من أوكرانيا قد غادرت ميناء أوديسا، أمس الاثنين، بعد أشهر من الحصار الروسي الذي ساهم في تفاقم أزمة الغذاء العالمية، وفقًا لبيانات لجنة السلامة البحرية «مارين ترافيك».

وانكمشت عقود بذرة الصويا الآجلة المقرر تسليمها في أغسطس المقبل إلى 1569.25 سنت للبوشل، لتسجل انخفاضًا قدره 25 سنتًا للبوشل.

وعلى نفس النحو، هبطت العقود الآجلة لبذرة الصويا الخاصة بشهر سبتمبر المقبل بقيمة 16.25 سنت لكل بوشل، لتصل قيمتها إلى 1415.75 سنت للبوشل.

يذكر أن سعر بذرة الصويا اليوم، قد شهد تباينًا في مستهل التداولات، حيث صعدت العقود الآجلة لبذرة الصويا تسليم أغسطس المقبل إلى 1595.5 سنت للبوشل، بينما تراجعت عقود سبتمبر المقبل الآجلة إلى 1427.75 سنت للبوشل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود بذرة الصويا سعر بذرة الصويا بورصة شيكاغو للحبوب عقود بذرة الصويا الآجلة صادرات الحبوب الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات