30 أبريل 2024 00:33 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ميناء أوديسا يستقبل سفراء 9 دول أوروبية لمتابعة استئناف صادرات الحبوب

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

أعلنت السفيرة البريطانية في أوكرانيا، ميليندا سيمونز، عن وصول سفراء دول مجموعة السبع وتركيا إلى أوديسا للتأكيد على أهمية تنفيذ اتفاقية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية.

وكتبت سيمونز على حسابها على تويتر: "وصلت أنا وزملائي، سفراء مجموعة السبع في أوديسا مع تركيا، للتأكيد على أهمية صفقة الحبوب الغذائية الأوكرانية التي توسطت فيها الأمم المتحدة"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأكدت السفيرة البريطانية، ضرورة احترام روسيا لاتفاقية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية من موانىء البحر الأسود، لعظم أهميتها في عودة الاستقررا لأسواق الغذاء العالمية التي تعاني من اضطرابات حادة منذ أكثر من 5 أشهر.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع اتفاقية بشأن صادرات الحبوب الأوكرانية والمواد الغذائية الأخرى من الموانىء الأوكرانية بعد اجتماع رباعي في إسطنبول بين أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة وروسيا، يوم الجمعة 22 يوليو 2022.

وبعد التوقيع على مبادرة تصدير الحبوب والمنتجات الغذائية ذات الصلة عن طريق البحر في 22 يوليو 2022، يجري إعداد موانئ أوديسا وتشورنومورسك وبيفديني الأوكرانية لتصدير الحبوب الأوكرانية.

إلا أن ذلك لم يمنع القوات الروسية من قصف ميناء أوديسا الأوكراني بصواريخ كروز كاليبر، بعد توقيع الاتفاقية بـ 24 ساعة فقط، في 23 يوليو 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية أسواق الغذاء العالمية موانىء البحر الأسود الموانىء الأوكرانية الحبوب الأوكرانية صفقة الحبوب الغذائية ميناء أوديسا الأوكراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات