13 أغسطس 2022 14:55 16 محرّم 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر 2030
الجمهورية الجديدة اقتصاد

«مشروعك» ينفذ 20 مشروعا بأكثر من 4 ملايين جنيه خلال يوليو 2022

تمويل المشروعات
تمويل المشروعات

تواصل الحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، تقديم خدماتها المميزة، لكافة المواطنين وخاصة الشباب المهتمين بإقامة مشروعات، ولعل أبرزها مبادرة مشروعك.

يأتي في إطار سعيها بتمويل المواطنين ومساعدتهم على إقامة مشاريع، وتشجيع الشباب على العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تساهم في توفير فرص عمل مناسبة للشباب ودفع عجلة التنمية، وذلك بفائدة منخفضة مقارنة بكثير من البنوك.

تنفيذ 20 مشروعا بتمويل يزيد عن 4 مليون جنيه خلال يوليو 2022

وفي هذا الصدد، أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن فرص العمل التي وفرها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» خلال شهر يوليو الماضي، بلغ 32 فرصة عمل بنطاق المحافظة وذلك من خلال تنفيذ 20 مشروع بتمويل 4 مليون و457 ألف جنيه، موجهاً القائمين علي برنامج «مشروعك» بضرورة تكثيف الحملات التوعوية ولا سيما في القرى وتوفير آليات جاذبة للشباب ودراسات جدوى لجميع المشروعات، إلى جانب تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب علي العمل الحر، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول علي القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج.

وأوضح محافظ المنوفية أن الهدف من «مشروعك» هو خلق فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المعيلة بقري وأحياء المحافظة ، وذلك عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين علي قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها ، وذلك بهدف خلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة، وذلك ضمن جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين .

وخلال السطور التالي، نرصد معكم كيفية الحصول على قرض من صندوق التنمية المحلية، والتي جاءت على النحو التالي:

خطوات تمويل مشروعك من صندوق التنمية المحلية

  1. عليك فقط التوجه لاقرب وحدة محلية يقع فى نطاقها المشروع لتقديم طلب الحصول على القرض ببطاقة الرقم القومى وصورة المؤهل الدراسى والموقف التجنيدى للشباب.
  2. التوجه إلى الوحدة المحلية الخاصة بك لتقديم الدعم الفني والتدريبي والتسويقي بعد إقرار صلاحية موقع إقامة المشروع.
  3. إجراء دراسة الجدوى المالية والاقتصادية للمشروع.
  4. متابعة اجراءات تنفيذه وتسديد القرض بعد منح المشروع فترة سماح تعادل دورة انتاج كاملة للمشروع .
  5. يقدم الصندوق القروض للشباب والمرأة وخاصة المبدعين لتنفيذ مشروعاتهم وأفكارهم.
  6. عمل بانرات تعريفية بأنشطة صندوق التنمية المحلية والمشروعات التي يقرضها والمزايا التي يحصل عليها المستفيدون في المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بالمحافظات وذلك لزيادة عدد المستفيدين من قروض الصندوق.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التنمية المحلية، تواصل عمل فترة السماح لمساعدة المتعثرين في سداد قروض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والحاصلين على قروض من صندوق التنمية المحلية، وذلك لسداد أصل القرض الحاصل عليه المقترض المتعثر دفعة واحدة واعفائة من فوائد القرض وغرامة التأخير.

كما تقوم بتفعيل النظام الإلكتروني لسداد القروض في المحافظات وذلك لتسهيل عملية متابعة سداد القروض بنزاهة وشفافية.

وتستهدف وزارة التنمية المحلية تستهدف خلال السنوات الخمس القادمة تنفيذ 30 ألف مشروعًا ًصغيراً ومتناهي الصغر من خلال صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة بقروض تقدر بـ 200 مليون جنية وذلك لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

وزارة التنمية المحلية مشروعك المنوفية تمويل المشروعات مبادرة مشروعك خطوات تمويل مشروعك من صندوق التنمية المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات