15 مايو 2024 01:27 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تتوسع في زراعة الذرة الرفيعة لتعزيز أمن الأعلاف

محصول الذرة الرفيعة
محصول الذرة الرفيعة

تشير توقعات السوق إلى أن خطة إندونيسيا لزيادة مساحات زراعة الذرة الرفيعة خلال العامين المقبلين ستؤدي إلى زيادة توافر حبوب العلف لتربية الماشية المحلية، لكن التأثير على الأسعار سيتوقف على مدى الزيادة والعائد، بحسب بيانات «S&P global».

وقالت الوزيرة المنسقة للشؤون الاقتصادية إيرلانجا هارتارتو، في إفادة إعلامية إن الحكومة الإندونيسية تخطط لإعداد 115 ألف هكتار إضافية من الأراضي في عام 2023، و154 ألف هكتار أخرى في عام 2024 لإنتاج الذرة الرفيعة.

وأوضحت أن إندونيسيا تنتج حاليًا حوالي 15,000 طن متري من الذرة الرفيعة، على مساحة 4,300 هكتار.

وتوقعت «S&P Global Commodity Insights»، أن الزراعة الإضافية يمكن أن تعزز الإنتاج إلى أكثر من 900,000 طن متري/ عام، بناءً على العائد الحالي، ويمكن استخدام الذرة الرفيعة لتغذية الحيوانات أو إنتاج الإيثانول الحيوي.

كانت شركة «Airlangga»، قد أعلنت قبل ذلك بأيام أن الحكومة ستزيد من إنتاج الذرة في بابوا، وبابوا الغربية، وشمال مالوكو، وتبدأ برنامجًا لتوزيع بذورعالية الجودة لزيادة غلة إنتاج الذرة حتى 13 طن متري/ هكتار.

وقدر إنتاج إندونيسيا الحالي من الذرة بنحو 13 مليون طن متري/ سنويًا، ما يقرب من 90% منه في جاوة وسومطرة وسولاويزي، من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة الرفيعة إندونيسيا إنتاج الذرة الرفيعة الأعلاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات