27 أبريل 2024 09:38 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

للمرة الأولى منذ 5 أشهر.. ارتفاع الصادرات الصينية إلى روسيا خلال يوليو 2022

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات الجمارك الرسمية، اليوم الاثنين، أن الصادرات الصينية إلى روسيا تراجعت لمدة 4 أشهر ونمت بقوة في يوليو، بينما بقيت الشحنات الروسية إلى الصين جيدة أيضًا.

وارتفعت الشحنات إلى روسيا الخاضعة للعقوبات بنسبة 22.2% في يوليو، مقارنة بالعام الذي سبقه، لتخالف بذلك التراجع المسجل بنسبة 17% في يونيو، لتحقق بذلك أول نمو منذ مارس 2022، وفقًا لحسابات البيانات الجمركية.

ووفقًا لرويترز حافظ نمو الواردات من روسيا على وتيرة مرتفعة عند 49.3% في يوليو، وإن كان أبطأ من الزيادة المحققة عند 56% في يونيو، ونحو 79.6% في مايو.

وبالرغم من الحرب في أوكرانيا، إلا أن روسيا كانت أكبر مورد للنفط للصين في مايو ويونيو، حيث جنى المشترون الصينيون الإمدادات منخفضة السعر، إذ تعد روسيا مصدرًا رئيسيًا للنفط والغاز والفحم والسلع الزراعية للصين.

ومع ذلك، انخفضت إمدادات النفط المحملة من المواني الروسية إلى الصين إلى 21.3 مليون برميل في يوليو 2022، وهو أدنى مستوى منذ فبراير.

ورفضت الصين إدانة تصرفات روسيا، وانتقدت العقوبات الغربية الشاملة على موسكو، فيما تقول بكين إنها لم تقدم مساعدة عسكرية لروسيا أو أوكرانيا، لكنها ستتخذ الإجراءات الضرورية لحماية حقوق شركاتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الزراعية الفحم إمدادات النفط سعر النفط اليوم التبادل التجاري الصين روسيا الصادرات الصينية إلى روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات