6 مايو 2024 13:00 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تركيا: صادرات الحبوب الأوكرانية مستمرة دون انقطاع

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، عن استمرار صادرات الحبوب الأوكرانية دون انقطاع، مؤكدا أن اتفاقية الحبوب الموقعة مؤخرًا في اسطنبول يجرى تنفيذها كما هو مخطط.

وقال أكار: "يتم تسليم صادرات الحبوب الأوكرانية كما هو مخطط لها دون انقطاع، بعد توقيع الاتفاقية التي تنظم عملية سير السفن المحملة بالحبوب الغذائية باسطنبول في 22 يوليو الماضي"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وكانت وزارة الدفاع التركية أكدت في وقت سابق، مغادرة 3 سفن شحن حبوب تحمل كرون (نافيستار وروجين وبولارنت) من الموانئ الأوكرانية في وقت مبكر أمس الجمعة.

وسيتم فحص السفن بالقرب من اسطنبول من قبل ممثلي المركز المشترك لتنسيق صادرات الحبوب، والذي يضم ممثلين من روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة، ويقوم المركز بمراقبة حركة السفن.

وأوضح أكار، أن سفينة الشحن التركية، المعروفة باسم بولارنت، تحمل 12.000 طن من الذرة، بينما هناك 13.000 طن أخرى من الذرة على متن السفينة روجين، التي ترفع علم مالطا، كما توجد ثالثة باسم نافيستار التي ترفع علم بنما، وتحمل 33 ألف طن من الذرة.

يذكر أن السفينة رازوني التي ترفع علم سيراليون، كانت أول سفينة تسلم المنتجات الزراعية الأوكرانية، يوم الاثنين الماضي، متوجهة إلى لبنان بحمولة قدرها 27 ألف طن من الذرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية روسيا وأوكرانيا السفن المحملة بالحبوب الغذائية الموانئ الأوكرانية المركز المشترك لتنسيق صادرات الحبوب سفينة الشحن التركية السفينة رازوني المنتجات الزراعية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات