2 مايو 2024 21:19 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«البترول»: توصيل الغاز لأكثر من 1450 قرية ضمن المرحلة الأولى لحياة كريمة

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن أكثر من 1450 قرية في محافظات الجمهورية ستستفيد من مشروعات توصيل الغاز الطبيعي التي ينفذها قطاع البترول ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة لتطوير قري الريف المصري، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الملا، أنه تم الانتهاء حاليًا من توصيل الغاز الطبيعي إلى 120 قرية، بما يوفر هذه الخدمة الحضارية لنحو 413 الف وحدة سكنية في نطاق هذه القري، وجاري استكمال تنفيذ الشبكات الأرضية اللازمة للتوصيل إلى نحو 530 قرية أخري؛ تمهيدًا للبدء في ضخ الغاز الطبيعي إلى منازلها فور استكمال الشبكات، ليصل بذلك عدد قرى المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعي إلى 650 قرية.

وأشار إلى جاهزية قطاع البترول لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 783 قرية أخرى بمجرد الانتهاء من وصلات الصرف الصحي بهذه القرى، بما يسمح بالبدء في مد شبكات الغاز الطبيعي.

وأضاف أن القيادة السياسية أكدت علي أولوية توصيل الغاز الطبيعي للقري؛ لضمان استفادة اهالينا في الريف المصري من خدمة حضارية نظيفة وغير مكلفة بدلًا من أعباء اسطوانات البوتاجاز، وبما يتلاءم مع رؤية الدولة لتحسين مستوى المعيشة من خلال هذه المبادرة القومية.

وفي هذا الصدد أطلق قطاع البترول الغاز الطبيعي لأول مرة بقرية القرعان في جرجا بسوهاج، بعد انتهاء شركة مودرن جاس من تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للقرية شاملًا شبكات التوصيل والبنية الأساسية.

وذكر الملا، أن خدمة الغاز الطبيعي أصبحت متاحة للمواطنين بالقرية لتوصيلها لنحو 1500 وحدة سكنية، وبدء التعاقد على التوصيل للاستفادة من هذه الخدمة المميزة والإجراءات الميسرة؛ لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك، وبذلك يكون هناك 17 قرية في سوهاج تستفيد من الغاز الطبيعي ضمن مبادرة حياة كريمة، وسيرتفع عدد القري المستفيدة تباعًا مع استكمال المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي البترول توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل مبادرة حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات