25 أبريل 2024 18:31 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القوى العاملة»: صرف نحو 98 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمد سعفان وزير القوي العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد عينت 38 شابًا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن تسجيل 53 من راغبي العمل، وتوفير 120 فرصة عمل.

ولفت الوزير، إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا صرفت المديرية منح لتلك الفئة بلغت 98 ألفًا و55 جنيهًا لـ77 عاملًا من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

وأشار إلى أن المديرية استخرجت 36 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 36 شكوى عمالية، تم تسوية 29 منها وديًا، و4 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة، وتم إحالة 3 شكاوى للمحكمة العمالية.

وقال أحمد حسين طليب، مدير المديرية، في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي، إن المديرية فتشت على 294 منشأة، دوري وحملات، علاوة على تنظيم 7 حملات تفتيش ليلية، و6 ندوات توعية، وفي مجال السلامة والصحة المهنية فتشت على 59 منشأة، وإعادة التفتيش على 44 منشأة، أسفر عن تحرير 8 محاضر، وعمل 12 قياسات ميدانية.

وتابع أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، تم متابعة 120 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوي العاملة تعيين الوادي الجديد فرصة عمل العمالة غير المنتظمة التفتيش العمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات