29 أبريل 2024 10:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض أسعار تصدير الأرز الهندي مع هدوء الطلب الأفريقي

اسعار صادرات الأرز في الهند
اسعار صادرات الأرز في الهند

تراجعت اسعار صادرات الأرز في الهند هذا الأسبوع بسبب ضعف الطلب، في حين صعدت الأسعار المحلية في بنجلاديش عقب ارتفاع أسعار الوقود مما زاد من مخاوف التضخم.

كان الطلب على الأرز الهندي ضعيفًا هذا الأسبوع، بعد تراجع مشتريات أفريقيا في أسواق الحبوب الغذائية، وفقا لما ذكره موقع "بيزنس ريكوردر".

سعر الأرز الهندي

تراوح سعر الأرز الهندي (كسر 5%) ما بين 360 - 366 دولارًا للطن، بانخفاض عن الأسبوع الماضي الذي سجل 364 -370 دولارًا.

تواجه خطة استيراد الأرز في بنجلاديش انتكاسة حيث تم شراء 15,500 طن فقط في يوليو الماضي، بعد أن سمحت الحكومة للتجار من القطاع الخاص باستيراد ما يقرب من مليون طن من الحبوب الأساسية بعد خفض الرسوم الجمركية إلى 25% بعدما كانت 62.5%.

أسعار الأرز في فيتنام

وانخفض سعر الأرز الفيتنامي (كسر 5%) إلى 390 - 393 دولارًا للطن، لأن جودة المحصول تتساوى مع جودة الأرز التايلاندي والهندي الأقل تكلفة.

ومن غير المحتمل أن تنخفض الأسعار أكثر حيث يظل الطلب العالمي قويًا، كما تنخفض الإمدادات في موسم حصاد الصيف والخريف في مقاطعة دلتا ميكونغ.

أيضًا أظهرت بيانات الشحن الأولية، تحميل 318,750 طنًا من الأرز في ميناء مدينة هوشي في الفترة من 1 -17 أغسطس، حيث يتجه معظمها إلى الفلبين وإفريقيا.

سعر الأرز في تايلاند

ارتفعت أسعار الأرز التايلندي (كسر 5%) إلى 420 - 428 دولارًا للطن، نتيجة الزيادة التدريجية في الطلب الدولي والمحلي التي أدت إلى ارتفاع معدلات التصدير، على الرغم من عدم عقد صفقة كبيرة حتى الآن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار صادرات الأرز في الهند أسعار الوقود سعر الأرز في تايلاند أسعار الأرز في فيتنام سعر الأرز الهندي أسواق الحبوب الغذائية الطلب على الأرز سعر الأرز الهندي المكسور
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات