20 أبريل 2024 06:23 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بانحدار إنتاج الذرة الأوروبي إلى أدنى مستوى في 15 عامًا

محصول الذرة
محصول الذرة

رجحت شركة ستراتيجي جرينز الاستشارية، في توقعاتها الشهرية، أن الجفاف الشديد قد يخفض محصول الذرة في الاتحاد الأوروبي بمقدار 10 ملايين طن، ليصل إلى أدنى مستوى له في 15 عامًا عند 55.4 مليون طن، بحسب رويترز.

وتراجعت التوقعات بنسبة 15% عن تقديرات يوليو البالغة 65.4 مليون طن لإنتاج الذرة في الاتحاد الأوروبي، لموسم 2022-23.

وقلل خبراء التنبؤ بالمحاصيل توقعاتهم لمحصول الذرة في الاتحاد الأوروبي، حيث أدى تفاقم الجفاف وموجات الحر المتتالية في البلدان المنتجة الرئيسية مثل فرنسا ورومانيا والمجر إلى إجهاد نباتات الذرة، خلال فترة نموها الصيفية الحاسمة.

وقالت ستراتيجي جرينز، في تقريرها الشهري للحبوب: «إن التوقعات بشأن محاصيل الذرة في عام 2022 في جميع أنحاء أوروبا تدهورت بشكل كبير، وسيكون هذا أصغر حصاد منذ عام 2007».

وتسبب الطقس الحار والجاف في أجزاء من الغرب الأوسط الأمريكي في إثارة مخاوف بشأن خسائر المحصول في أكبر منتج للذرة في العالم، مما أدى إلى دعم الأسعار هذا الأسبوع قبل توقعات المحاصيل العالمية التي تبرزها وزارة الزراعة الأمريكية اليوم الجمعة.

وأدى انخفاض توقعات الحصاد إلى زيادة شركة ستراتيجي جرينز لواردات الذرة من الاتحاد الأوروبي في 2022-23 بنحو 3 ملايين طن إلى 20 مليون طن، وهو الآن أعلى مما يقدر بـ17.8 مليونًا لموسم 2021-22.

وذكرت ستراتيجي جرينز، أن ذلك سيشمل 9 ملايين طن من الذرة من المتوقع أن تأتي من أوكرانيا، على الرغم من أن الصادرات الأوكرانية المحتملة لا تزال غير مؤكدة بالنظر إلى الصراع المستمر مع روسيا، والاعتماد على التقدم في شحن الحبوب عبر ممر بحري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة إنتاج الذرة الأوروبي الجفاف إنتاج الذرة في الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات